إعلان

بالصور- لليوم الـ13.. استمرار هدم "عقار الأزاريطة المائل".. والنيابة تستعجل تقرير "الإسكان"

08:39 م الثلاثاء 13 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

واصلت الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، اليوم الثلاثاء، أعمال هدم عقار الأزاريطة المائل، بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية، ومديرية الأمن، وشركة المقاولون العرب، وذلك لليوم الثالث عشر على التوالي.

وتمكن عمال الهدم من إزالة الكتل الخرسانية المتبقية بالطوابق 13و 14 بعد تفريغه من الحوائط بشكل كامل، وبدأت أعمال إزالة الهيكل الخرسني للطابق الثاني عشر، فيما لا تزال المحلات مغلقة وحركة الحياة شبه متوقفة بالشوارع المحيطة بالمكان.

وتوقعت اللجنة الهندسية المشرفة على هدم العقار برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، الانتهاء من الأعمال قبل عيد الفطر، مؤكدة أن العمل بالعقار المائل يسير وفقا للخطة الموضوعة بحرص ودقة متناهية حرصا علي الأرواح والعقارات المجاورة، بعد قرار تقسيم أعمال هدم العقار المائل إلى 5 مراحل، تم تنفيذ 3 منها بعد ترقيم الأجزاء المتبقية من المبنى، مع الحفاظ على نقطة ارتكاز العقار على العقار المواجه له.

حي وسط: السكان المتضررون مازالوا يرفضون الانتقال للمساكن البديلة

من جانبه قال على مرسى، رئيس حي وسط الإسكندرية، إن السكان المتضررين من العقار المائل مازالوا يرفضون الانتقال إلى الوحدات السكنية الجديدة التى خصصتها لهم المحافظة بمساكن تعاونيات العامرية.

وأضاف رئيس حى وسط، أن 6 أسر فقط من متضرري العقار انتقلوا إلى المساكن التي خصصتها المحافظة، لافتًا إلى أن باقي السكان مازالوا يعيشون لدى أقاربهم.

فيما بدأت أحياء الإسكندرية، عمل قاعدة بيانات مفصلة بمخالفات المباني فى كل حى على حدة تتضمن جميع المخالفات سواء الخاصة بتجاوز الارتفاعات المقررة، أو البناء بدون تراخيص، ومكان المبنى، وقرارات الإزالة الصادرة له، والإجراءات التي اتخذت تجاهه من قبل الحي.

من جانبه أمر المستشار وليد البحيرى المحامى العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية باستعجال تقرير اللجنة الهندسية المشكّلة من مديرية الإسكان وسرعة ضبط وإحضار المالك الأصلى.

كان الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، قد منح جميع رؤساء الأحياء مهلة 3 أيام، للانتهاء من حصر جميع مخالفات البناء المخالف، وذلك لوضع جدول زمني واضح لإزالتها. ووجه المحافظ رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات المكبرة بجميع الأحياء لإزالة المباني التي تقام حديثًا دون ترخيص ومصادرة جميع المعدات ومواد المباني المستخدمة، للقضاء على ظاهرة البناء المخالف.

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان