إعلان

نائب وزير الزراعة: مشروعات الدواجن في توشكي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي

02:36 م الثلاثاء 23 مايو 2017

الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أن مشروعات الدواجن في توشكي تساهم بشكل كبير في توفير كميات من اللحوم البيضاء وتحقيق الأمن الغذائي.

وأشارت "محرز" في تصريحات صحفية، إلى أن غلق بحيرة ناصر لمدة شهرين خلال الفترة من 15 مارس حتى 15 مايو، تعتبر بداية قوية لزيادة المخزون السمكي بالبحيرة وزيادة الإنتاج رغم حدوث بعض السلبيات، وفقًا لآراء بعض الصيادين، مضيفًا: "سنستفيد من هذه السلبيات في العام القادم من أجل تلافيها".

جاء ذلك أثناء الاجتماع الذي عقدته الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، وعدد من نواب البرلمان في أسوان وكبار المسئولين في وزارة الزراعة.

من جانبه قال اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، إن سبب تدهور الإنتاج السمكي في بحيرة ناصر خلال السنوات الماضية يرجع لعدم إغلاق البحيرة بشكل حقيقي، ما أدى لانخفاض حجم الإنتاج السمكي بشكل كبير.

وأضاف أن غلق البحيرة سيكون له مردودًا إيجابيًا كبيرًا على الصيادين خلال الفترة المقبلة، بعد دورهم الإيجابي للغاية في التعاون مع الجهات المختلفة أثناء غلق البحيرة لمدة شهرين.

كانت الدكتورة منى محرز، قد عقدت جولة في محافظة أسوان تضمنت تفقد المجازر الآلية بمدينة أبو سمبل، وبعض الزراعات وميناء الصيد، ثم اتجهت إلى مشروع توشكى لتفقد شركة الوادي للدواجن ومزرعة جنوب الوادي، وبعض المشروعات الأخرى مع لقاء المستثمرين والعاملين بتلك المشروعات.

فيديو قد يعجبك: