إعلان

ضبط متهمين بسرقة 90 ألف دولار من مدير شركة صرافة بالشرقية

08:21 م الجمعة 19 مايو 2017

المتهمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - فاطمة الديب:

ألقى ضباط مباحث مركز شرطة أبو حماد، التابع لمديرية أمن الشرقية، اليوم الجمعة، القبض على 11 شخصًا متهمًا بإصابة مدير شركة صرافة بـ "رش خرطوش"، وسرقة 90 ألف دولار كانت بحوزته في دائرة المركز.

كان مدير أمن الشرقية، اللواء رضا طبلية، تلقى إخطارًا من اللواء هشام خطاب، مدير المباحث الجنائية، بوصول محمد أسامة محمد عبدالحميد عطية، مدير شركة "المشرق العربي" للصرافة في مدينة أبو حماد، إلى المستشفى المركزي، مصابًا بطلق خرطوش في القدم اليمنى، وحرر عن ذلك المحضر رقم 11632 جُنح المركز لسنة 2017.

بالانتقال وسؤال نجله، أشار إلى أن والده غادر المنزل صباح يوم الواقعة حاملًا حقيبة داخلها مبلغ 90 ألف دولار، خاصة بشركة الصرافة، ولدى وصوله جراج خاص لاستقلال سيارته فوجئ بسيارة يستقلها أربعة أشخاص، أطلقوا عليه عيارًا ناريًا (طلق خرطوش) وفروا هاربين بعد أن استولوا على حقيبة الأموال.

توصلت تحريات فريق البحث الجنائي، إلى أن وراء الواقعة: "سعيد. ع .ح" 26 سنة - حاصل على دبلوم صنايع، و"هدى. ف." 44 سنة - ربة منزل، سبق اتهامها في 3 قضايا مخدرات، و"أحمد. الـ.أ" 30 سنة، و"محمد. ش. ت" 28 سنة - صاحب صالة جيم، مُقيمين بأبو حماد.

وتبين أن المتهمين الأربعة اتفقوا وخططوا مع المدعو "فايز. ع. ت" 38 سنة - حاصل على بكالوريوس هندسة، على استقدام مجموعة من الأشخاص والأسلحة النارية لارتكاب جريمتهم، فيما اتفق الأخير مع: "أحمد. ك. ع" 21 سنة، و"محمد. م. ع" 28 سنة - عاطلين، سبق اتهامهما في 3 قضايا مخدرات، و"رضا. أ. إ" 27 سنة - حلاق، سبق اتهامه في 5 قضايا متنوعة، و"فارس. س. م" 30 سنة - مُدرب بصالة جيم، و"محمود. س. ال" 19 سنة، و"إيهاب. ع. م" 23 سنة - عاطل؛ لتنفيذ الواقعة.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم السادس استقل دراجة بخارية وتتبع خط سير المجني عليه ليكشف الطريق أمام المتهمين الذين استقلوا السيارة وتحيينوا الفرصة لتنفيذ مخططهم، فيما أطلق المتهم السابع أعيرة نارية من بندقية (خرطوش) كان حوزته، ما أسفر عن إصابة المجني عليه، وسرقوا 90 ألف دولار كانت بحوزته.

وتمكن ضباط فريق البحث الجنائي من ضبط جميع المتهمين وبحوزة السابع السلاح المُستخدم في الواقعة (بندقية خرطوش)، و3 طلقات لذات العيار، وبحوزة الثامن بندقية آلية مطموسة الأرقام، و3 خزنات، و18 طلقة لذات العيار.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن مكان الحقيبة، التي وجد داخلها 33 ألفًا و735 دولارًا أمريكيًا، و159 ألفًا و500 جنيه مصري، و44 ريالاً سعوديًا"، وكذا لوحات معدنية استخدموها على سيارتهم وقت ارتكاب الجريمة.

وحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.​

فيديو قد يعجبك: