بالصور.. تفاصيل زيارة وزير قطاع الأعمال إلى الأقصر

07:25 م الجمعة 19 مايو 2017

الأقصر - محمد محروس:
أنهى وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور أشرف شرقاوي، زيارته محافظة الأقصر بأرض السلطانة ملك، وأرض سافوي؛ المطروحتين للاستثمار السياحي، وذلك رفقة محافظ الأقصر محمد بدر.

تفقد الوزير، خلال جولته الميدانية بمحافظة الأقصر اليوم الجمعة، عددًا من المشروعات والأصول المملوكة لشركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية والتابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، وشركات وزارة قطاع الأعمال العام في محافظة الأقصر، ومنها فندقي "إيتاب" و"نفتيس" العائم بعد ما تم بهما من أعمال رفع كفاءة وتطوير وصيانة بجميع الأقسام، وحسب المتطلبات السياحية.

كما تفقد الوزير فندق الأقصر وينا التاريخي، لبحث مقترحات استئناف تطويره بزيادة عدد الغرف، وتجديد المنشآت وحمامات السباحة والجراجات والمطاعم وفرش الفندق، وتنفيذ الأعمال الميكانيكية اللازمة.

كما استعرض الوزير مع المحافظ عمليات التطوير التي تمت بفندقي "شهرزاد" و"شهريار" العائمين، ومقترحات استغلال أرض السلطانة ملك، وأرض سافوي.

كما عرض محافظ الأقصر على الوزير خلال اجتماع موسع بديوان عام المحافظة، العديد من المقترحات والفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من القطاعات، مشيرًا إلى ضرورة التنسيق للاستفادة من إمكانات وزارة قطاع الأعمال في تنفيذ بعض المشروعات لتحسين الوضع الاقتصادي بالمحافظة.

وقال بدر، خلال الاجتماع، إن المحافظة تمتلك العديد من المقومات الصناعية والزراعية، إلى جانب المقومات السياحية، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من المشروعات التي تسعى المحافظة لتنفيذها ومنها مشروع هضبة الطود السياحية، وإنشاء دار أوبرا عالمية، ومشروع تليفريك للربط بين البرين الشرقي والغربي والمناطق السياحية الأخرى، واستغلال أرض سافوي، وإنشاء مناطق للاستثمار العقاري السياحي تسمح للمواطنين بتملك وحدات سكنية.

كما طرح عددًا من المقترحات الأخرى مثل إنشاء مصنع لإنتاج مكونات محطات للطاقة الشمسية لتصنيع وتجميع خلايا للطاقة الشمسية وتصنيع بطاريات ولمبات ليد موفرة، وكذلك إنشاء مصنع لإنتاج أجهزة منزلية تعمل بالطاقة الشمسية وسخانات وغلايات مياه وفرن مخبوزات جميعها تعمل بالطاقة الشمسية.

ومن جانبه، أكد وزير قطاع الأعمال العام على ضرورة دعم محافظة الأقصر لتنفيذ تلك المشروعات، ومساهمة وزارة قطاع الأعمال العام في تنويع المشروعات الاقتصادية في المحافظة، والعمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه لدى الوزارة خطة للانتشار الاستثماري في المحافظات عبر شركاتها التابعة، لافتًا إلى أن الوزاررة تعمل على نمو وتطور شركات قطاع الأعمال في المحافظات.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان