إعلان

وزير قطاع الأعمال ومحافظ الأقصر يبحثان فرص الاستثمار المتاحة

01:13 م الجمعة 19 مايو 2017

وزير قطاع الأعمال ومحافظ الأقصر يبحثان فرص الاستثم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

بحث الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، خطة المحافظة فرص الاستثمار المتاحة، خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم الجمعة، بديوان عام محافظة الأقصر.

واستعرض محمد بدر محافظ الأقصر، خطة المحافظة في مجالات الاستثمار الصناعي والزراعي والسياحي والاستثمار العقاري السياحي.

وأوضح "الشرقاوي" أنه من المقرر دراسة تلك المشروعات وإمكانية الاستفادة منها، للعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، أنه لدى الوزارة خطة للانتشار الاستثماري في المحافظات عبر شركاتها التابعة لقطاع الأعمال العام.

وتفقد الشرقاوي أعمال تطوير فندق "إيتاب" المملوك لشركة المعمورة إحدى شركات القابضة للسياحة، مشيرًا إلى أن شركة المعمورة تتضمن محفظة استثمارية متنوعة، وتراجعت خسائرها من 18 مليونًا إلى 4 ملايين جنيه بعد انتقال أصول خاسرة لها كانت مملوكة لشركة مصر للسياحة ولكنها طورت عبر خطط استثمارية.

وقال الدكتور مصطفى الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية التابعة للقابضة للسياحة إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إنهم أنفقوا 36 مليون جنيه لتطوير المشروعات السياحية الجديدة بالمحافظة.

وأضاف "الصياد": "فندق نفتيس 5 نجوم متوقف عن العمل منذ 2010 وبعد نقل ملكيته من شركة مصر للسياحة للمعمورة انتهينا من أعمال التطوير ةرفعنا كفاءة العمل، وبدأ العمل الفعلي به وأولى الرحلات السياحية عام 2016 وتبلغ 54 غرفة".

وتابع أن الشركة انتهت من عمليات التطوير الخاصة بفندقي شهرزاد وشهريار، إذ يبلغ عدد الغرف في كل من الفندقين 41 غرفة، وجرى تطوير شامل لهما بعد توقف منذ عام 2009.

واستطرد: "حققنا متوسط نسبة إشغال 65% وتصل أحيانا إلى 95% في المواسم، وحصلنا على 4 جوائز عالمية من جهات متخصصة في تقييم الأداء السياحي والفندقي".


فيديو قد يعجبك: