إعلان

وصول وزير الآثار و4 سفراء إلى المنيا للإعلان عن الكشف الأثري بـ"تونة الجبل"

10:16 ص السبت 13 مايو 2017

وصول وزير الآثار بمنطقة تونة الجبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

وصل الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، صباح اليوم، إلى المنيا، لعقد مؤتمر صحفي كبير، للإعلان عن الكشف الأثري الجديد بمنطقة "تونة الجبل".

كما حضر إلى منطقة الكشف الأثري، سفراء دول صربيا والبرازيل والمجر وبلجيكا، للمشاركة في المؤتمر.

ومن جانبها، فرضت مديرية أمن المنيا برئاسة اللواء فيصل دويدار، مدير الأمن، واللواء محمود عفيفي، مدير مباحث المديرية، طوقا أمنيا حول مداخل ومخارج المنطقة الأثرية، لتأمين المؤتمر بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار.

وقال فرج عبد العزيز، مدير مكتب تنشيط السياحة بالمنطقة، في تصريحات صحفية، إنه تم تشكيل لجان تنسيقية من وزارة الآثار وديوان محافظة المنيا وهيئة تنشيط السياحة، والتي أنهت استعدادات استقبال وفود من السفارات والإعلاميين، بإقامة سرادق ضخم قرب بوابة المنطقة الأثرية بتونة الجبل، يستوعب أكثر من 150 ضيفًا.

وأعلن عبد العزيز، أن اللجنة المنسقة برئاسة الدكتورة نيفين العارف، المستشار الإعلامي لوزير الآثار، قررت السماح للإعلاميين النزول للسرداب المكتشف حديثا للممياوات تحت الأرض، بمسافة ٨ أمتار، كما تم وضع عدد من شاشات العرض والمنصات.

ويُعلن وزير الآثار والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، في مؤتمر عالمي، بحضور اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، وعدد من سفراء الدول الأجنبية، تفاصيل الكشف الأثري الجديد، الذي يضم ١٢ مومياء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان