إعلان

بالصور.. قصة ضابط صفق له المواطنون ضبط عصابة سطو مسلح قبل إبلاغه بالواقعة

05:52 ص الإثنين 01 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

احتشد مئات المواطنين بتقاطع شارع كلية الآداب مع الترعة بمدينة المنصورة، اليوم الإثنين، يصفقون ويهتفون للنقيب أحمد جعفر، رئيس وحدة تنفيذ الأحكام بقسم أول المنصورة، بعد ضبطه لشخصين يرتديان عباءة نسائية في مطاردة مثيرة نالت استحسان المارة.

وعقب الضبط، ورد لـ"جعفر" بلاغ بواسطة الجهاز اللاسلكي، بوقوع سطو مسلح على محل للمجوهرات في المنطقة ذاتها، ليرد "تمام يافندم تم ضبط المتهمين".

وقال "جعفر" إنه كُلف بمأمورية لتنفيذ الأحكام بنطاق قسم أول المنصورة، وعند مروره بشارع كلية الآداب لاحظ مرور شابين يرتديان عباءة سوداء اللون، وعند محاولة استيقافهما لاذا بالفرار، لتبدأ مطاردة مثيرة حاول خلالها أحدهما إشهار سلاح أبيض "سنجة"، وهو ما قابله -أي جعفر- بإطلاق أعيرة نارية في الهواء، وسط مشاهدة من المارة.

وأضاف: "بعد تمكني من ضبط الشابين، وتفتيشهما، عثرت بحوزتهما على غطاء للرأس (نقاب)، وسلاح أبيض ملطخ بالدماء، وباستجوابهما أكدا محاولتهم السطو على محل لبيع الذهب بشارع الخلفاء الراشدين، وتعديهم بالضرب على عامل بالمحل واحتجازه داخل حمام المحل بعد تعالي صيحاته وفرارهم". مشيرًا إلى أنه بعد ضبط المتهمين أخطر بالحادث ليرد "كله تمام يافندم وتم ضبط المتهمين".

في السياق ذاته، قال بيان لمديرية أمن الدقهلية، صباح اليوم الإثنين، إنه أثناء شن النقيب أحمد السعيد عبد الحميد جعفر، والقوة المرافقة له، حملة بدائرة القسم لضبط المحكوم عليهم، وفي شارع "الخلفاء الراشدين" لفت انتباهه سير شخصين مجهولين يرتديان ملابس نسائية "جلباب أسود"، وعند استيقافهما حاولا الهرب إلا أنه تمكن من ضبطهما.

وأوضح البيان أن المتهمين المضبوطين هما "أحمد.ع.إ.ا"، 26 عامًا، فني حاسب آلي، ومقيم في شارع "عبد السلام عارف، و"عبدالرحمن .ع.إ"، 25 عامًا، فرد أمن إداري بمستشفى الرمد بالمنصورة، ومقيم في شارع  مستشفى الصدر.

وأشار البيان إلى العثور على سلاح أبيض "سنجة" عليها آثار دماء بحوزة الأول، وسلاح أبيض "مطواة" مع الثاني، بجانب غطاء رأس نسائي "نقاب"، وقررا بأنهما شرعا في سرقة أحد محال "الصاغة" بشارع "النخلة" دائرة القسم إلا أنهما لم يتمكنا من ذلك؛ لاستغاثة العامل بالمحل بالمارة، ففرا هاربين.

وأضاف البيان: "توجهت القوات إلى المحل، وتبين وجود "سامح .م.ر.ا"، 55 عامًا، عامل بالمحل، مصابًا بخدوش وكدمات وسحجات بالرأس والوجه واليدين، وبعرض المتهمين عليه تعرف عليهما، وأكد أنهما حضرا إليه منتقبين وطلبا منه شراء بعض المصوغات الذهبية، وأثناء ذلك حاولا سرقة محتويات المحل بالإكراه".

جرى التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة، وحُرر المحضر رقم 9170/2017 جنح قسم أول المنصورة بالواقعة، وعُرض المتهمان على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

 

فيديو قد يعجبك: