إعلان

معجزة في الأقصر.. سيدة مصابة بالفشل الكلوي تلد طفلاً رغم تأكيد الأطباء استحالة ذلك

05:33 م الخميس 27 أبريل 2017

الدكتور محمود فتحي هاشم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

في حالة فريدة ونادرة الحدوث، وضعت سيدة من محافظة الأقصر، مصابة بمرض الفشل الكلوي، طفلاً "ذكرًا" بصحة جيدة بعد اكتمال حملها، رغم تأكيد الأطباء استحالة ذلك،

من جانبه، قال الدكتور محمود فتحي هاشم رئيس وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الأقصر العام والمشرف على الحالة، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: "إن ما حدث مع هذه السيدة معجزة، فنسبة حمل سيدة مصابة بفشل كلوي لا تتجاوز من 1 إلى 7% طبيًّا، وذلك نظرًا لحدوث خلل في هرمونات الحمل حال الإصابة، وإن حدث حمل فإن نسبة اكتماله ونمو الجنين لا تتجاوز ثلاثة أشهر، وإن أتم الأشهر الثلاثة الأولى ووصل إلى الشهر التاسع، فإن عملية الولادة تكون شبه مستحيلة طبيًّا".

وأكد أن ما حدث مع حالة السيدة "منى أحمد إبراهيم" أشبه بالمعجزة؛ لأن إرادة الله فوق كل شيء، كونها في الـ 37 عامًا من عمرها، ومصابة بفشل كلوي منذ أكثر من 3 سنوات، وتُعالج عبر عملية الغسيل الكلوي 36 ساعة أسبوعيًّا.

وتابع الطبيب: "في أحد الأيام وهي تقوم بعملية الغسيل الكلوي داخل وحدة الغسيل بمستشفى الأقصر العام، فوجئت بها تخبرني بأنها "حامل" للمرة السادسة، حيث إنها رُزقت من قبل بخمس فتيات وكانت تدعو الله دومًا أن يرزقها الولد.. وقد كان".

وأشار إلى أنه تابع حالتها باستمرار، وفي نفس الوقت كانت تتابع حملها مع أحد الأطباء وتوقع وفاة الجنين وحدوث "إجهاض" في الشهر الثالث، إلا أنه فوجئ بتجاوز الشهر الرابع والخامس وصولاً إلى التاسع، دون أي مشاكل في الحمل.

من جانبها، قالت السيدة، صاحبة الحالة لـ"مصراوي": "إن زوجها، ويدعى سيد أحمد، يعمل مدرسًا، دعمها كثيرًا، وإنها تشكر المولى عز وجل على هذه الهبة التي وهبها الله إياها".

فيديو قد يعجبك: