إعلان

محافظ الإسكندرية وممثل لـ"الأمم المتحدة" يبحثان إنشاء مركز لصحة الشباب والأسرة بالثغر

11:43 م الأربعاء 26 أبريل 2017

محمد سلطان محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ.ش.أ):

بحث محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بوديروزا، اليوم الأربعاء، إمكانية إنشاء مركز بالإسكندرية تابع للصندوق يختص بصحة الشباب والمرأة وتنظيم الأسرة، علاوة على إقامة مؤتمرات واجتماعات وقوافل طبية لزيادة وعي وتعليم الأسر، خاصة في المناطق النائية والشعبية.

وأبدى بوديروزا استعداد الصندوق لإقامة مركز تابع له بالإسكندرية يختص بالشباب، وتكون المحافظة نموذجًا يحتذى به في باقي محافظات الجمهورية، نظرًا لكونها أقل المحافظات في معدل المواليد، مشيرًا إلى أن اليوم العالمي لتنظيم الأسرة سيقام في أوائل شهر يوليو المقبل.

وأعرب المحافظ عن سعادته بهذا اللقاء الذي يثير أهم قضايا المجتمع، وهو صحة وتنظيم الأسرة، خاصة الشباب (مستقبل مصر)، مؤكدًا أن قضية الزيادة السكانية تؤثر على تقدم الدول.

وأشار المحافظ إلى أن الإسكندرية وفقًا للمؤشرات هي أقل المحافظات على مستوى الجمهورية في معدلات الخصوبة والمواليد، ونموذج يحتذى به لباقي المحافظات، حيث انخفضت مؤشرات العام الحالي من 2.6 إلى 2.2.

ولفت المحافظ إلى أن الإسكندرية تختلف عن باقي المحافظات، نظرا لموقعها المتميز، فهي مدينة تاريخية سياحية تستقبل السائحين من مختلف أنحاء العالم، كما أن لديها العديد من المقومات، منوها بأنه خلال الفترة الحالية، تهتم المحافظة بالامتداد العمراني نحو الغرب وبرج العرب لزيادة فرص الاستثمار ومعدلاته، خاصة أن المحافظة لديها العديد من المدن الصناعية والشركات غرب المدينة تعمل في كافة المجالات.

ونبه بأهمية إقامة مؤتمرات واجتماعات ولقاءات وقوافل طبية للأسر والشباب، خاصة في المناطق الشعبية والبعيدة، لتوعية وتعليم مختلف أفراد الأسرة، خاصة الشباب، بأهمية القضايا السكانية وتأثيرها على المجتمع وتطوره وتقدمه، مؤكدا استعداده لتقديم وتسهيل كافة سبل التعاون للصندوق بما يصب في صالح الأسرة السكندرية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: