إعلان

زيادة معدلات توريد القمح بعدد من المحافظات

03:52 م الثلاثاء 25 أبريل 2017

توريد القمح - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ (أ ش أ):

تحصر مديريات التموين بعدد من محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، كميات القمح الموردة من المزارعين خلال موسم الحصاد لهذا العام، عن طريق اللجان التي تم تشكيلها لتحديد جودة ونقاء القمح، حيث ارتفعت معدلات التوريد في بعض المحافظات.

ففي الشرقية، ارتفعت معدلات توريد القمح بالمحافظة، حيث تم توريد 12 ألفا و216 طنا من القمح لصوامع وشون مراكز الحسينية وههيا، ومشتول السوق ومنيا القمح والزقازيق، مقابل 7 الآف و298 طنا تم توريدها العام الماضي.

وصرح وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس علاء عفيفي، بأنه تم حصاد 52 ألفا و78 فدانا من إجمالي المساحة المنزرعة وقدرها 381 ألفا و492 فدانا، وأن الفترة المقبلة ستشهد حصاد المزيد من المساحات بجميع قرى المحافظة.

وأشار إلى إعداد 54 صومعة وشونة لاستقبال الغلال من المنتجين، وصرف مستحقاتهم المالية خلال 48 ساعة، وأن الشون والصوامع ستظل مفتوحة حتى أول يوليو المقبل.

وأعلن علي محمود جابر، مدير عام التجارة الداخلية بمديرية التموين في قنا، توريد 4 آلاف و960 طنا و81 كيلو جراما من محصول القمح في شون بنوك التنمية الزراعية والمطاحن والصوامع والهناجر بالمحافظة.

وأشار المدير العام إلى أن غرفة العمليات المشكلة بمديرية التموين، لم تتلق حتى الآن أي بلاغات أو شكاوى من المزارعين، وأن اللجان تواصل عملها في مراقبة عمليات التوريد، من خلال المواصفات التي حددتها وزارة التموين لاستلام هذه الكميات وفحصها وتخزينها داخل الشون المخصصة.

وفي دمياط، أعلنت مديرية الزراعة أن عملية حصاد محصول القمح تسير بشكل طبيعي دون معوقات.

وقال مدير عام الزراعة بالمحافظة المهندس محمد عبدالله، إنه تم حصاد 3500 فدان، وأن عملية توريد المحصول بدأت تسير بشكل طبيعي، وأن المزارعين يتوافدون على أماكن التوريد، حيث توريد 98 طنا من القمح حتى صباح اليوم إلى شون الخاصة بتوريد القمح في المحافظة.

وفي الغربية، أكد وكيل وزارة الزراعة المهندس عادل محمد العتال، توريد 980 طنا، و870 كيلوجراما من القمح منذ بداية موسم الحصاد وحتى اليوم.

وأضاف أن المساحة المنزرعة بلغت 135 ألفا، و930 فدانا بتقاوي القمح ذات الإنتاجية المرتفعة والمقاومة للأمراض، وأن التوريد سيزداد تدريجيا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأكد تجهيز 26 موقعا على مستوى المحافظة منها 3 صوامع، و4 هناجر، و11 شونة أسمنتية، و9 مراكز تجميع منها موقع مشترك، إضافة لتشكيل لجنة لتسلّم القمح وفرزها، وتحديد درجة النقاوة وصرف الثمن المحدد لها للمزارعين فورا.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: