إعلان

ضبط أدوية محظورة ومنتهية الصلاحية في صيدلية بدون ترخيص بالإسكندرية

01:20 م الإثنين 24 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد ومحمد عامر:

تمكن ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق، مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، من ضبط كمية من الأدوية المحظور بيعها ومنتهية الصلاحية، داخل صيدلية يديرها طبيب بشري بدون ترخيص بمنطقة العامرية غرب المحافظة.

تعود الواقعة إلى ورود معلومات لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، بشأن قيام "ع م ا"، 60 سنة، طبيب بشري، بإدارة صيدلية بدون ترخيص، كائنة بقرية العراوة دائرة قسم شرطة أول العامرية بمزاولة نشاط تجاري غير مشروع في مجال الغش التجاري، والإتجار في الأدوية منتهية تاريخ الصلاحية، وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والعينات الطبية المحظور بيعها، وبيع الأدوية بأزيد من السعر الجبري، وذلك بالمخالفة للقوانين والقرارات المنظمة.

وقال مصدر مسؤول بمديرية أمن الإسكندرية، في بيان: "إنه جرى استهداف الصيدلية بناءً على المعلومات الواردة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية، وضبط 51 زجاجة شراب "جلكوز" منتهية تاريخ الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، و378 عبوة عينات طبية مختلفة محظور تداولها وبيعها لجمهور المستهلكين".

ولفت إلى ضبط 22 عبوة دواء متنوعة، مُحيت الأسعار الجبرية عليها، وتدوين أسعار جديدة بأزيد من الأسعار الجبرية، فيما جرى التحفظ على كمية 6255 عبوة دواء متنوعة، "شراب، أمبول، مرهم، كريم، أقراص، وبودرة"، تُباع بأزيد من السعر الجبري، مشيرًا إلى أن إجمالي الكمية المضبوطة بلغت: 6706 عبوة أدوية متنوعة.

تحرر عن ذلك المحضر إداري قسم شرطة أول العامرية.


من جانبها، قالت الدكتورة هالة عبده، مدير الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، في تصريحات صحفية: "إن المكان المضبوط، كان عبارة عن صيدلية أُلغي ترخيصها سنة 2015، إلا أن أصحابها أعادوا تشغيلها بالمخالفة للقانون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان