إعلان

بالصور.. سلسة بشرية أمام معبد الأقصر لدعم ممثل مصر في مسابقة أمير الشعراء

01:30 م السبت 22 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

نظم عدد من شباب محافظة الأقصر، اليوم، سلسلة بشرية أمام معبد الأقصر، لدعم ومساندة الشاعر المصري حسن عامر، للحصول على لقب وجائزة مسابقة أمير الشعراء في نسختها السابعة التي تستضيفها إمارة أبوظبي بدولة الإمارات.

حمل المشاركون صورا للشاعر الشاب، لتعريف المارة به، وبكيفية التصويت له في المسابقة التي ينافسه فيها في الجولة النهائية، الثلاثاء المقبل، 5 شعراء من السعودية والعراق وسلطنة عمان وموريتانيا على الجائزة الأولى، التي تبلغ مليون درهم إماراتي، إضافة للبردة التي تمثل الإرث التاريخي للعرب، والخاتم الذي يرمز للقب الإمارة.

شارك في السلسلة عدد من ممثلي المؤسسات الثقافية والاجتماعية بالأقصر. وقال أشرف الهلالي، منسق الفعالية: "السلسلة ضمن عدد من الفعاليات المتنوعة التي تهدف لدعم ممثل مصر في المسابقة، وهناك فعاليات أخرى ستنظم في مدن إسنا وأرمنت والأقصر، لدعم الشاعر، بينها مؤتمرات جماهيرية، يكون في نهايتها تصويت جماعي للشاعر".

وفي السياق، دشن عدد من شباب المحافظة، مبادرة، لدعم الشاعر بتغير صور بروفايل حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كنوع من الدعم لحسن عامر.

وكان المئات قد تجمعوا في ساحات كبيرة أعدت خصيصا في قرية الحميدات شرق بمركز إسنا، لمشاهدة الحلقة الماضية لدعم ابن قريتهم من خلال شاشات عرض عملاقة، وسط زغاريد السيدات وتكبير وتهليل الشباب مع كل إشادة وثناء من لجنة التحكيم على النص الشعري، الذي شارك به ابنهم.

وفي الجولة السابقة من المنافسة، حصل عامر على 26 من 30 من درجات لجنة التحكيم ليحتل المركز الثاني بفارق درجتين عن المتسابق السعودي إياد الحكمي، ليدخل المشاركون الستة مرحلة التصويت، وفي الحلقة الأخيرة يخرج أقل متسابق حصل على أصوات من لجمهور ويكمل الخمسة الباقون الحلقة الأخيرة، التي يعلن خلالها أمير الشعراء.

فيديو قد يعجبك: