إعلان

80 % نسبة الإشغال السياحي بالعين السخنة.. وزيادة الأسعار 15% عن العام الماضي

02:49 م السبت 15 أبريل 2017

العين السخنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس ـ حسام الدين أحمد:

شهدت منطقة السخنة السياحية جنوب السويس، إقبالًا متزايدًا على الحجوزات لقضاء عطلة شم النسيم، ما دفع الفنادق والمتنزهات لزيادة الحفلات الفنية، وليالي الطرب، خلال أيام العطلة.

وقال محمد جودة، مدير السياحة في السويس، لـ"مصراوي" إن نسبة الإشغال بالفنادق والمنتجعات بلغت 80%، وإن عددا كبيرا من الأسر والشباب بدأوا التوافد صباح اليوم السبت، على القرى السياحية، لحضور عدة حفلات غنائية وساهرة، تبدأ مساء اليوم، يحيها عدد من المطربين، فضلا عن الحفلات الترفيهية والراقصة.

وأشار جودة، إلى أن القرى السياحية والفنادق تنظم العديد من الحفلات الغنائية الساهرة خلال ساعات الليل، بينما تنظم عروضًا ترفيهية للأطفال، وعروضا للفلكلور السويسي ورقص التنورة.

وجاءت نسبة الإشغال أقل من العام الماضي بنسبة 10%، إلا أن مصادر بنقابة العاملين في السياحة بالسويس، كشفت زيادة أسعار الغرف الفندقية السياحية بنسبة 15 %، وتراوحت الأسعار ما بين 1000 جنيه للغرفة المزدوجة كحد أدنى بالقرى والمنتجعات، وبلغت قيمة الغرفة 2200 جنيه في الفنادق المتميزة، وتجاوزت 2600 جنيه في الفنادق السياحية الخمس نجوم.

أما أسعار إيجار الشاليهات بالقرى السياحية فارتفعت 10 % عن العام الماضي، ووصلت قيمة استئجار الشاليه حجرتين لليلة واحدة 1300 جنيه، بينما تجاوزت أسعار الشاليهات في بعض القرى المتميزة 1600 جنيه في الليلة، أما الشاليهات المطلة على البحر مباشرة، فتجاوز سعرها 2200 جنيه.

وحرصت بعض القرى السياحية على توفير بوابات إلكترونية، لفحص حقائب النزلاء، كما دعمت الشواطئ بعدد من الغطاسين للتدخل السريع حال غرق أي نزيل.

فيديو قد يعجبك: