إعلان

مسار الدراجات بالمنوفية.. تكلّف 8 ملايين جنيه ومصيره جراج للسيارات

05:06 م الأربعاء 12 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

تحول مسار الدراجات بمدينة شبين الكوم، بمحافظة المنوفية إلي جراج للسيارات عقب تنفيذه منذ عامين بمنحة من الأمم المتحدة بتكلفة 8 ملايين جنيه.

بدأ المشروع في عهد المحافظ السابق، عقب اختيار مدينة شبين الكوم لتكون أول مدينة لتنفيذ مشروع استدامة النقل بمصر، بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون البيئة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ودعم فني من خبراء النقل.

وحددت المحافظة مسافة نحو متر من الجهة اليمنى للطريق، وجرى وضع علامة صفراء وعدد من الإشارات واللوحات لتفصله عن الطريق الخاص بالسيارات.

وسرعان ما تحوّل الطريق إلى جراج للسيارات وضرب الأهالي بالخطوط المحددة عرض الحائط.

وبلغت التكلفة التقديرية للمشروع 8 ملايين جنيه، وجرى تنفيذه بشوارع جمال عبد الناصر، والجلاء البحري وسميح مبارك، وعاطف السادات.

من جهته، قال مصطفى السيد، طالب: "إن مسار الدراجات لم يُستغل في الغرض الذي نشأ من أجله، وأصبح "جراج" للسيارات، لازدحام مدينة شبين الكوم وعدم وجود رقابة على منع استغلال هذا المسار.

وأكد سيد عادل، موظف، أنه يذهب لعمله يوميًا بالدراجة، ولكنه يسلك الشوارع الجانبية للسير بالدراجة بعيدًا عن زحمة السيارات، مضيفًا أنه لا يعلم بمسار الدراجات، ولكن قرأ لافتات عنه بالشوارع الرئيسية، ولم يجد مكانًا للمرور به، حيث تصطف السيارات أسفل لافتات المسار.

وأضاف مصدر بديوان عام المحافظة، أن الأموال الخاصة بمشروع استدامة النقل، خُصص جزء منها لرصف شوارع أخرى في مدينة شبين الكوم، وغير المقرر بها إنشاء مسار دراجات، والجزء الآخر كان من نصيب إحدى الجمعيات المشاركة في المشروع.

فيديو قد يعجبك: