إعلان

رياح محملة بالأتربة وطقس مضطرب في السويس

01:35 ص الأربعاء 12 أبريل 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:
ساد محافظة السويس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، طقس غير مستقر، مصحوبًا برياح نشطة محملة بالأتربة، تقل تدريجيًا تأثرًا بالطبيعة الجغرافية للسويس التي يحدها في الجنوب الشرقي سلسلة جبال عتاقة الممتدة وصولاً إلى جبل الجلالة البحرية.

وقال مصدر ملاحي، لـ "مصراوي"، إن المحافظة تأثرت بمنخفض البحر الأحمر، المصحوب بالرياح المحملة بالأتربة والرمال، وبدأ ذلك التأثير منذ أمس الثلاثاء، ويبلغ ذروته اليوم وغدًا، بينما يبدأ في الانخفاض مع ظهر الجمعة المقبلة.

وأضاف المصدر أن أجهزة الرصد سجلت سرعة رياح بخليج السويس، تراوحت ما بين 20 إلى 23 عقدة بحرية، مع مستوى رؤية يسمح للقطع البحرية الكبيرة والسفن بالاستمرار في الإبحار، والتحرك من مناطق "الغاطس" إلى أرصفة موانئ الأدبية والسخنة والزيتيات وبورتوفيق.

ونوه المصدر الملاحي إلى أن منطقة خليج السويس قد تشهد اضطرابًا في حركة الملاحة في الساعات المقبلة وفقًا للتنبؤات الجوية على أجهزة الرصد، إذ تزداد سرعة الرياح لتتجاوز 28 عقدة بالمناطق المفتوحة ومنها السخنة، بينما تزيد على 25 عقدة بحرية بموانئ داخل السويس، مع عودة ظاهرة العوالق الترابية، والتي تتسبب في عدم وضوح الرؤية لمسافات متباينة، وتؤثر أيضًا على مستوى الرؤية خاصة بالطرق الصحراوية.

ويذكر أن العقدة البحرية تعادل 1.8 كيلو متر، ومن المتبع أن يتم غلق الموانئ والتوقف عن استقبال السفن البحرية ومغادرتها للأرصفة إذا تجاوزت سرعة الرياح 25 قعدة بحرية، كون ذلك يمثل خطورة على الأرواح والممتلكات العامة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان