إعلان

التحقيقات تكشف مفاجأة في قضية "الـ 5 سيدات" بقنا

09:56 م الثلاثاء 28 مارس 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا – أبو المعارف الحفناوي:

قررت نيابة مركز قنا برئاسة أيمن قناوي وكيل النائب العام وإشراف المستشار معتز ربيعي مدير النيابة والمستشار أحمد عبد الرحمن المحامي العام لنيابات قنا، إخلاء سبيل 3 متهمين بالتجمهر والتعدي بالضرب على "السيدات الخمس" بضمان مالي ألف جنيه.

وكان أهالي بقنا اشتبهوا في تكوين 5 سيدات عصابة لاختطاف الأطفال بدندرة.


وبدأت صباح اليوم الاثنين، التحقيقات مع 5 سيدات، عقب ضبطهن من جانب الأهالي بقنا، للاشتباه فيهن بتكوين عصابة لخطف الأطفال.

وقالت مصادر أمنية بقنا، في تصريحات لـ" مصراوي"، إن التحريات الأولية أثبتت أن السيدات، ليس لهن أي صلة بعلاقة تغيب أو خطف الأطفال، كما ردده البعض، وما حدث بالأمس يُعتبر في حُكم المجني عليهن من الأهالي.
ولم توجه النيابة العامة في تحقيقاتها أية اتهامات للسيدات، بعد ثبوت أن الطفلين اللذان كانا بحوزتهن، أحفاد اثنتين منهن، ووجهت الاتهامات لـ 3 متهمين في القضية بالتعدي على السيدات وضربهن وممارسة أعمال البلطجة والتجمهر.

وقررت النيابة إخلاء سبيل المتهمين بكفالة 3 آلاف جنيه، وصرف السيدات ما لم يكونوا مطلوبات في قضايا أخرى.

وكانت مصادر أمنية، كشفت بالأمس حقيقة نشاط "الخمس نساء"، اللاتي تعرضن للاعتداء من قبل أهالي اشتبهوا في اختطافهن طفلين كانا رفقتهن، ما اندلعت على إثره مواجهات بين الأمن ومحتجين على وقائع اختفاء الأطفال التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية.
وأوضحت المصادر، في تصريحات لمصراوي، أن النساء الخمس كوّنا تشكيلاً عصابيًا تخصص في السرقات، وأنهن أثناء استقلالهن سيارة أجرة قرب كوبري دندرة، شك السائق فيهن بعد أن بدت عليهن حالة من التوتر ورأى رفقتهن طفلين أحدهما رضيع، فاتصل بذويه الذين تجمعوا وآخرين بمحيط كمين كوبري دندرة بين مدينتي نجع حمادي وقنا.

وأضافت المصادر أن النساء الخمس غادرن سيارة الأجرة في منطقة قريبة من الكمين، وموقع التجمهر وحاولن الهرب قبل أن يطاردهن المتجمهرين الذي اعتدوا عليهن شكًا في اختطافهن الطفلين اللذين كانا رفقتهن.

وتمكنت قوات الشرطة في محافظة قنا، من فض التجمهر بعد عمليات كر وفر، وإطلاق للقنابل المسيلة للدموع، فيما انتقلت القيادات الأمنية إلى محيط الأحداث، وتسلمت الشرطة النساء الخمس.

وفي تلك الأثناء، تُوفي عمدة قرية الترامسة عبد التواب فخري الذي كان بموقع التجمهر في محاولة لإقناع المحتجين بفضه، فيما كشف مصدر أمني أن العمدة أصيب بهبوط في الدورة الدموية، نُقل إثره إلى مستشفى قنا العام وتوفي هناك.

فيديو قد يعجبك: