إعلان

"المصري الديمقراطي" يُطالب الحكومة بتوفير وحدة لعلاج الأطراف بدمياط

09:56 ص الثلاثاء 28 مارس 2017

محافظة دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم

دعت أمانة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بدمياط، الحكومةَ إلى الاهتمام بصُنّاع الأثاث وما يواجهونه من عقبات عدة، على رأسها عدم وجود وحدة لعلاج وجراحة الأطراف رغم انتشار عدد الإصابات في الورش وعدم وجود تأمين صحي للعمال.

وقال أحمد السقا، أمين الحزب بالمحافظة في تصريح لـ"مصراوي": "إن وفد الأمانة أجرى زيارة ميدانية لمستشفى دمياط التخصصى لبحث مجموعة من القضايا المتعلقة بالمنظومة الصحية، وشمل اللقاء حوارًا مع الدكتور أحمد البلتاجي مدير المستشفى، ودار الحديث حول التطوير الذي شهده المستشفى على مستوى البنية التحتية، والخدمات، وكذلك بعض المعوقات الإدارية.

وأوضح السقا أن أبرز ما جرى في اللقاء الحديث عن وحدة الأطراف، وشدد وفد الحزب على الأهمية القصوى والعاجلة لهذه الوحدة بالنظر لطبيعة النشاط الحرفي للمحافظة، وأن القسم الأعظم من المواطنين يعملون بصناعة الموبيليا، والتي ينجم عنها إصابات طَرَفية أثناء العمل على الآلات والماكينات.

ولفت أمين الحزب إلى أن هذه القضية تعتبر مطلبًا عامًا، وتابع "على الرغم من عدم وجود إحصائيات دقيقة للإصابات، لكن المئات من العمال والحرفيين يتعرضون لإصابات يومية في محافظة تضم أكثر من 150 ألف ورشة".

وتابع: "الوحدة موجودة بمستشفى دمياط التخصصي لكنها تحتاج إلى تفعيل عن طريق ندب أو تكليف أطباء مهرة متخصصين يكونون متواجدين بشكل يومي، فضلاً عن توفير الأجهزة الحديثة نظرًا لأن جراحات الأطراف دقيقة للغاية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان