إعلان

"التهامي": 114 مليون جنيه تكلفة العلاج على نفقة الدولة بأسيوط خلال عام

04:14 م الأحد 26 مارس 2017

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

قال الدكتور جمال التهامى، مدير إدارة العلاج على نفقة الدولة بمديرية الصحة في أسيوط، إن عدد المرضى الذين خصعوا للعلاج على نفقة الدولة خلال عام بالمحافظة بلغ 96 ألف مريض، وتم استصدار قرارات لـ81 ألف مريض بلغت تكلفة علاجهم 114 مليون جنيه.

وأشار "التهامي" إلى أن أكثر الأمراض التى تم توجيه تلك النفقات لعلاجها هى أمراض "الكبد، الكلى، الفشل الكلوى، الأورام، الدم، القلب والسكر، الضغط، تركيب المفاصل الصناعية، جراحات العمود الفقري".

وأضاف "التهامي" أن المرضى الذين يحق لهم العلاج على نفقة الدولة هو المواطن المصري الجنسية، المواطن الذي لا يتمتع بمظلة تأمينية "ليس لديه تأمين صحي"، وغير القادر على تكاليف العلاج، مشيرًا إلى أن قرار العلاج على نفقة الدولة يصدر بمجرد تقديم الطلب وتشكيل اللجنة الطبية المعنية بإصدار القرار.

ولفت "التهامي" إلى أن المريض عليه فقط التوجه إلى أقرب مستشفى منه، ويُوقع الكشف الطبي عليه بواسطة أطباء المستشفى، وتحرير تقرير لجنة ثلاثية وتقرير طبي للمريض وترسل أوراق المريض "صورة بطاقة رقم قومي، تقرير لجنة ثلاثية، تقرير طبي وأبحاث حديثة" إلى قسم العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى، ليسجل الموظف المختص بعدها البيانات المقدمة بالنموذج من خلال تطبيقات المشروع، ويملأ نموذجًا إليكتروني عن طريق الشبكة القومية للعلاج علي نفقة الدولة.

وأضاف: "ويعالج طلب المريض إلكترونيًا بالمركز الرئيسي بالمجالس الطبية بالقاهرة، ويعرض على اللجان الطبية المتخصصة إليكترونيًا، ويتم اتخاذ القرار وإصداره، ثم يخطر المواطن برسالة قصيرة على الهاتف المحمول له، ويتوجه المريض للمستشفى لتلقي الخدمة العلاجية المقررة".

فيديو قد يعجبك: