إعلان

"محامين المنيا" تقرر استمرار إضرابها لحين إشعار آخر

11:16 م السبت 18 مارس 2017

محامين المنيا تقرر استمرار إضرابها لحين إشعار آخر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - ريمون الراوي:

قررت اللجنة الفرعية للمحامين في المنيا، المنعقدة مساء اليوم السبت، استمرار الإضراب أمام محكمة الجنايات بكل دوائرها ولحين إشعار آخر.

كما قررت اللجنة تنظيم وقفة احتجاجية صامتة بالأرواب السوداء أمام مجمع المحاكم بالمنيا، تبدأ في الساعة الثانية عشر ظهر الثلاثاء المقبل وتستمر لنصف ساعة، وذلك بمشاركة جميع الأعضاء بمراكز المحافظة.

وإلى ذلك، أشار نقيب محامين المنيا عز راشد، في تصريحات صحفية مساء اليوم، إلى زيارة يجريها أعضاء مجلس النقابة العامة الأربعاء المقبل إلى محكمة مطاي للتواصل مع أسر الزملاء المحكوم عليهم، وكذا تحديد يومي الأحد والإثنين المقبلين لتنفيذ امتناع نهائي عن توريد أي مبالغ لخزينة محاكم المنيا إلا في القضايا المرتبطة بموعد، محذرًا مخالفي هذه القرارات من الإحالة للمجلس التأديبي.

وكانت محكمة جنايات المنيا قضت في مايو من العام 2015، بالسجن المؤبد لمدة 25 سنة غيابيًا، على 8 محامين، والحبس لمدة 3 سنوات لمحامي واحد، وبراءة 13 آخرين، في قضية اتهام 22 محاميًا بإهانة القضاء، ومنع قاضي من أداء عمله بقاعة محكمة مركز مطاي.

وأحالت النيابة العامة 22 محاميًا من أبناء مركز مطاي إلى محكمة الجنايات، بتهم التعدي على المستشار أحمد فتحي، يوم 13 من مارس 2013.

وبعد تصالح القاضي مع نقابة المحامين برعاية نقيب المحامين سامح عاشور، وتقديم المستشار طرف القضية مذكرة بالتصالح، خففت جنايات المنيا حكم الحبس بإدانة 7 محامين بالسجن خمس سنوات لكل منهم، وهو ما أثار غضب جموع محاميي المنيا، الذين توقعوا انقضاء الدعوي الجنائية بالتصالح.

وأعلنت نقابة المحامين الإضراب عن الحضور أمام محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية؛ احتجاجًا على قرار حبس المحامين. وقال مجدي سخي، وكيل أول نقابة المحامين، إن "الإضراب سيكون ليوم واحد فقط على مستوى الجمهورية السبت المقبل، تضامنًا مع المحامين المتهمين بقضية مطاي، بينما يستمر إضراب المنيا حتى إشعار آخر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان