إعلان

​الطقس السيئ يضرب مدارسًا وطرقًا رئيسية بالمحافظات​

08:56 م السبت 18 مارس 2017

​الطقس السيئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محافظات - مصراوي:

أصابت العواصف الترابية وحالة الطقس السيئ التي شهدتها البلاد، اليوم السبت، الحياة اليومية في عدد من المحافظات بشلل تام، إذ أعلن عن إغلاق عدد من الطرق الرئيسية وعُلقت الدراسة في أغلب المدارس.

وفي المنيا، أعلن المحافظ عصام البديوي إيقاف الدراسة غدًا الأحد في جميع مدارس المحافظة، فيما أكد على رفع درجة الاستعداد بمختلف مراكز وأحياء المحافظة، مشيرًا إلى تنسيق يجرى بين غرفتي العمليات المركزية وإدارة الكوارث والأزمات وجميع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء لمتابعة حالة الطقس وتداعياته، التي أثرت على حركة الملاحة النيلية والحالة المرورية بالطرق السريعة داخل المحافظة.

وهو الحال نفسه الذي شهدته أسيوط، بعد أن أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم، صلاح فتحي، تعطيل الدراسة بجميع المدارس التي تعمل بالفترة المسائية داخل نطاق المحافظة، وهو القرار الذي امتد ليشمل التعطيل غدًا الأحد، بعد قرار المحافظ المهندس ياسر الدسوقي بإيقاف الدراسة في جميع مدارس المحافظة والمعاهد الأزهرية، وتبعه قرار رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد عبده جعيص، بإيقاف الدراسة لمدة يوم واحد غدًا في جميع كليات الجامعة، مع إعفاء العاملين بالقطاعات التعليمية داخل الجامعة من التوقيع.

وإلى جانب قرار إيقاف الدارسة في جميع مدارس الوادي الجديد، أمر المحافظ اللواء محمد الزملوط، بإغلاق إجباري للمنافذ والطرق السريعة مع المحافظات الأخرى.

وهو القرار الذي صدر أيضًا في قنا بإغلاق الطريقين الصحراويين الشرقي والغربي، وإيقاف حركة الملاحة النيلية، إلى جانب إعلان المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان إيقاف الدراسة غدًا بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية الواقعة في نطاق المحافظة.

الأقصر أيضًا أعلن محافظها محمد بدر إغلاق الطرق الصحراوية التي تربطها بالمحافظات المجاورة، مع الإبقاء على الطريق الزراعي، على أن تُفعل مراقبة السرعة بالرادار لضبط متجاوزي سرعة 40 كيلو متر في الساعة من قائدي السيارات، وذلك نظرًا لحالة الطقس السيئ التي تشهدها محافظات الجمهورية. كما قرر إيقاف الدراسة بجميع مدارس المحافظة غدًا.

ولم يختلف الوضع كثيرًا في محافظ أسوان، التي أعلن محافظها اللواء مجدي حجازي إيقاف الدراسة غدًا بجميع مدارسها، بعد ما أعلن في وقت سابق من رفع لدرجة الاستعداد القصوى في جميع المديريات والمصالح والمستشفيات لمواجهة تداعيات الطقس السيئ.

كما أعلنت مديرية أمن أسوان إيقاف الملاحة في نهر النيل وبحيرة ناصر، وإغلاق الطرق الصحراوية ومن بينها طريق (أسوان - أبو سمبل).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان