إعلان

بالصور- نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء أصبعي الإبهام لطفل بالإسكندرية

12:32 ص الثلاثاء 28 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

نجح فريق جراحي مصري في إعادة البهجة لأسرة طفل مولود بعيب خلقي في اليدين، بعد نجاح جراحة دقيقة بإعادة بناء أصبعي الإبهام للرضيع، داخل أحد المستشفيات الخاصة في الإسكندرية.

وقال رئيس الفريق الجراحي، الدكتور أحمد الجمال، استشاري جراحات اليد بألمانيا، إن الطفل "نور الدين" البالغ من العمر عاما واحد ولد بأربعة أصابع في كل يد واعوجاج شديد بالذراع الأيمن، واستدعى ذلك إجراء 3 عمليات جراحية.

وأضاف الجراح المصري في تصريح له، الاثنين، أنه تم وضع خطة علاجية للطفل تتكون من ثلاث مراحل عملية، تتمثل إجراء نقل أصبع السبابة مكان الإبهام ليقوم بدوره باليد اليسرى، حتى أصبحت اليد تقوم بدورها بشكل طبيعي بعد بنقل أصبع السبابة ووضعه مكان إصبع الإبهام، بالإضافة إلى إعادة نسيج الأوتار والأعصاب مع بعضها ليستطيع الطفل التحكم بالأشياء وإمساكها بشكل طبيعي.

وأوضح أن مراحل العملية تضمنت إعادة وظائف اليد مرة أخرى من خلال نقل العظام والأوتار والأعصاب في وضع يسمح لها بالنمو مع مراحل نمو الطفل بشكل طبيعي، لافتا إلى أن جسم الطفل استجاب للجراحة من حيث القدرة العصبية على التحكم، بصورة تمكنه من التحكم بشكل كبير في حمل وإمساك الأشياء.

فيديو قد يعجبك: