إعلان

"محامين بورسعيد" تتشح بالسواد مطالبةً بتخفيف أحكام الإعدام بقضية الاستاد

05:44 م الإثنين 27 فبراير 2017

مبني نقابة المحاميين بورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:
وضع محاميون في محافظة بورسعيد، اليوم الإثنين، وشاحًا أسودًا بطول مبنى نقابة المحامين في شارع طرح البحر بحي الشرق، تضامنًا مع مطالب تخفيف أحكام الإعدام على المتهمين في قضية أحداث استاد بورسعيد.

وقال أحمد عبد النعيم نقيب المحامين، في تصريحات صحفية، إن محاميي بورسعيد أعلنوا تضامنهم مع مطالب شعب بورسعيد الموجهة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والمنادية بتخفيف الحكم الصادر في القضية بإعدام 10 من أبناء المحافظة، مشيرًا إلى أن النقابة لا تملك أي إجراءات تُمكن من إعادة النظر في الحكم، لكونه نهائيًا وباتًا، إذ لم يتبق إلا مناشدة الرئيس بتخفيف الحكم.

وكان محاميون من بورسعيد نظموا وقفة صامتة بالأرواب السوداء، أمس الأحد، أمام غرفة المحامين في مجمع المحاكم، رافعين لافتات ورقية دونت عليها عبارات: "بورسعيد حزينة، وحداد".

وقضت محكمة النقض بعدم جواز الطعن المقدم من 11 متهمًا في قضية أحداث الاستاد، وقبول عرض النيابة وطعن المحكوم عليهم من الأول وحتى 41 شكلاً، وفي الموضوع بتصحيح الحكم المطعون فيه باستبدال عقوبة الحبس مع الشغل والنفاذ بعقوبة السجن على 9 من المحكوم عليهم، وبإقرار الحكم الصادر بإعدام 10 آخرين.

فيديو قد يعجبك: