إعلان

القصة الكاملة لاكتشاف مصاب بفيروس الإيدز بكفرالشيخ

04:58 م الجمعة 24 فبراير 2017

مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

 

أعلنت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، اليوم الجمعة، رفع حالة الطوارئ، بعد اكتشاف حالة مصابة بفيروس نقص المناعة "HIV" الإيدز.

وبدأت تفاصيل الواقعة بحسب المستندات الموجودة فى مستشفى كفر الشيخ العام، وحصل "مصراوي" على نسخة ضوئية منها، عندما دخل المريض "ر.أ.د"، 57 سنة، المقيم بإحدى قرى مركز كفر الشيخ، للمستشفى بتذكرة تحمل رقم "394"، لتلقى العلاج، لمعاناته من مشاكل صحية فى الكلى، وتبين من الفحوصات الطبية التى أجريت له، إصابته بانخفاض في نسبة الكرياتين بالدم.

 

وأجرى الأطباء المعالجين للمريض، فحوصات قبل وضعه على ماكينة غسيل كلوى، لتلقى العلاج، أظهرت النتائج سلبيتها، بتاريخ 15 فبراير الجاري، أى بعد دخوله بيومين للمستشفى، وأثبتت خلوه من أى أمراض نهائياً، وبعد منها أجرى المريض 3 جلسات على ماكينات الغسيل الكلوى لمدة 5 أيام كاملة.

وفى يوم 20 فبراير الجاري، قرر الأطباء المعالجين خضوع المريض لتحاليل وفحوصات طبية أخرى، بحسب عملهم، لبيان مدى استجابة المريض للعلاج، والعمل عليه، وتبين إصابته بفيروس نقص المناعة "HIV" الإيدز.

وأكد مصدر بالصحة أن حالة من الذعر والخوف انتشرت بين مرضى الغسيل الكلوى، لاعتقاد بعضهم أن المريض انتقل له فيروس الإيدز، من خلال جهاز الغسيل الكلوي.

وأكدت مصادر بالصحة في كفرالشيخ تحويل المصاب إلى مستشفى الحميات بالعباسية، لاستكمال علاجه، خاصة أنه يخضع للغسيل الكلوي.

وقررت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، سحب عينات من مرضى الغسيل الكلوى بوحدة الكلى بمستشفى كفر الشيخ العام، لإرسالها للمعامل المركزبة بوزارة الصحة، للتأكد من انتقال العدوى أو من عدمه لآخرين، بعد خضوع مريض الإيدز للغسيل بذات المكان.

undefined

undefined

undefined

undefined

فيديو قد يعجبك: