إعلان

ننشر تفاصيل تورط 8 أشخاص في التنقيب عن الآثار بدمياط

12:57 م الجمعة 24 فبراير 2017

التنقيب عن الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

كشف مصدر مطلع بمديرية أمن دمياط عن تفاصيل ضبط تشكيل عصابي يقوم بالتنقيب عن الآثار في مدينة كفر البطيخ بالقرب من منطقة تل الدير الأثري، موضحًا أن أحد المزارعين أبلغ ضباط مباحث مركز الشرطة بوجود أعمال حفر ومعدات في أرض زراعية، وانتقلت قوة على رأسها الرائد كريم علثم رئيس المباحث وجرى ضبط المتهمين متلبسين وفي حوزتهم الأدوات المستخدمة في الواقعة.
وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"مصراوي"، أنه عقب إلقاء القبض على المتهمين الثمانية، اعترف "م.ع" مزارع ومالك الأرض أنه استعان بعدد من أقاربه بدمياط إلى جانب صديقين يقيمان في محافظة الفيوم ولديهما خبرة في مجال التنقيب عن الآثار كما أحضروا معدات وأدوات حفر لتسهيل المهمة.
وبيّن المتهم الأول أمام جهات التحقيق أن موقع أرضه قريبة من منطقة تل الدير التي تقع في سلطة هيئة الآثار ما جعله يستخدم "حفار" نظرًا لأن الأرض رملية بحسب نصيحة أحد المتهمين له، في الوقت الذي قررت فيه النيابة حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
وتولت منطقة آثار دمياط مسئولية تفقد الأرض المنزرعة بأشجار الطماطم والقريبة من مدخل مدينة دمياط الجديدة، وكشفت المعاينة الأولية عن وجود مياه جوفية حتى عمق 5 أمتار، ومن المقرر أن تقدم تقريرها للنيابة خلال الساعات القليلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان