إعلان

"اتعلم صنعة".. مؤتمر لتطوير التعليم الفني بجامعة أسيوط

08:07 م الخميس 23 فبراير 2017

جامعة أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة محمد:

تشهد جامعة أسيوط، الإثنين المقبل، انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لتطوير التعليم الفني في صعيد مصر، تحت عنوان "اتعلم صنعة"، والذي تنظمه وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة بالجامعة.

ينظم المؤتمر تحت رعاية المحافظ المهندس ياسر الدسوقي، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، والدكتور عصام زناتي نائبه لشؤون التعليم والطلاب، وبمشاركة لفيف من الأساتذة والمتخصصين من مختلف كليات الجامعة ومن وزارة التربية والتعليم وقطاع التعليم الفني، ونحو 500 مشارك من طلاب المدارس والمعاهد الفنية ومن طلاب الجامعة وخريجيها.

صرّح بذلك المهندس وائل خير الله مدير الوحدة، الذي أوضح أن المؤتمر يمثل انطلاقًا لحملة "اتعلم صنعة"، والتي تستهدف تأهيل العمالة الفنية في صعيد مصر وتوفير التدريب المتميز لها والمناسب لسوق العمل المحلي والعربي، والمساهمة في القضاء على البطالة المنتشرة بين شباب الخريجين وخصوصًا خريجي المدارس والمعاهد الفنية، وإمداد المتدربين بكل المتطلبات والاحتياجات اللازمة لتعلم صنعة تؤهلهم لتحقيق عائد مادي مناسب لهم.

ومن جانبه، أشار أحمد عاطف المهندس، بقسم البحث والتطوير بالوحدة ومقرر المؤتمر إلى أن المؤتمر سيشهد عقد 3 ورش عمل للتدريب على الحرف المختلفة في مجالات صيانة الكمبيوتر، والهاتف المحمول، وصيانة المصاعد والسيارات، ودورات اللحام والتبريد والتكييف، إلى جانب صناعات يدوية تتضمن أعمال الكروشية والإكسسوارات والجلود ومشغولات النول والعرائس ألعاب الأطفال، من خلال نخبة من المهندسين والمحاضرين والمدربين المتخصصين في هذه المجالات المختلفة.

وأضاف أنه سيتم ضمن فعاليات المؤتمر إطلاق مسابقة تنافسية بعنوان "أوليمبياد اتعلم صنعة" بين طلاب المدارس الفنية المختلفة على مستوى محافظة أسيوط، كما سيتم الإعلان عن عدد من المنح التدريبية المقدمة للطلاب المشاركين في بعض الحرف الفنية المختلفة.​

unnamed

فيديو قد يعجبك: