إعلان

رغم هبوط الدولار والأسعار.. "الركود" يضرب سوق الأجهزة الكهربائية والمنزلية بالغربية

01:25 م الخميس 23 فبراير 2017

سوق الأجهزة الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

شهدت أسواق الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية بمحافظة الغربية، حالة من الركود وتوقفت حركة البيع والشراء بعد انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه منذ الأسبوع الماضي حتي سجل 15.55 جنيهًا بعدما كان 18.90 جنيهًا داخل شركات الصرافة.

وشهدت العديد من السلع انخفاضًا تدريجيًا في الأسعار مثل الأجهزة الكهربائية التي انخفضت بنسبة 18% والأدوات المنزلية المستوردة أو التي يدخل في تصنيعها مواد مستوردة بنسبة 12% إلى 15% مع توقف حركة البيع والشراء لدى التجار لحين استقرار السعر خوفًا من انخفاضها مره أخرى.

يقول علاء الشهاوي، تاجر أدوات منزلية وأجهزة كهربائية، أن حركة البيع والشراء متوقفة منذ أيام لحين استقرار الأسعار رغم انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية من حوالي 12% إلى 18%، مما يشكل خسارة كبيرة على التاجر الذي قام بشراء بضائع بأسعار عالية وسيتم بيعها بأسعار أقل، موضحًا أن بعض شركات الأجهزة الكهربائية قامت بخفض أسعار المخزون لدي التاجر حسب عدد الأجهزة لدية من ثلاجات وغسالات وبوتاجازات وأجهزة أخرى.

فيما أشار عبد الفتاح رزق، صاحب محل أدوات منزلية بطنطا، إلى أن حركة البيع والشراء متوقفة منذ تعويم الجنيه منذ ثلاث شهور ومنذ انخفاض سعر الدولار، وشهدت الأسعار انخفاضًا تدريجيًا ولكن ما زالت حركة البيع والشراء متوقفة على أمل انخفاض الأسعار مره أخرى.

واستكملت آية عزيز، خريجة كلية آداب، أنها اضطرت إلى تأجيل ميعاد زواجها بعد تعويم الجنيه وارتفاع أسعار جهاز العرائس للأضعاف لعدم مقدرتها علي تجهيز نفسها في ظل هذه الأسعار، ولكن بعد الانخفاض التدريجي التي تشهدها الأسواق تنتظر استقرار الاسعار والوصول إلى أقل سعر حتى تتمكن من شراء ما يلزمها.

الأجهزة الكهربائية محافظة الغربية سعر الدولار عبد الفتاح رزق

فيديو قد يعجبك: