إعلان

بالصور.. مفيد شهاب يترأس الجلسات النقاشية بمنتدى الشباب العربي في الأقصر

05:34 م الإثنين 20 فبراير 2017

الأقصر – محمد محروس:
واصل منتدى الشباب العربي بين أهداف التنمية المستدامة 2030 والأمن القومي العربي، المقام بمدينة الأقصر، فعالياته بإقامة عدد من الجلسات النقاشية العامة في حضور محافظ الأقصر محمد بدر، ووزير الشؤون القانونية الأسبق ورئيس المنتدي الحالي الدكتور مفيد شهاب، ومدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية الوزيرة ندى العجيزي.

ينظم المنتدى مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، تحت رعاية جامعة الدول العربية، في الفترة من 18 إلى 24 من شهر فبراير الجاري.

شهد حضور انطلاق فعاليات المنتدى كل من رئيس البرلمان العربي السابق وعضو المجلس الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة أحمد الجروان، ومدير إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية الوزيرة علياء غنام، ونائب السفير القطري بمصر فوزية السلطي، والمستشار العسكري للأمين العام لجامعة الدول العربية اللواء محمود خليفة، وممثل منظمة الايسيسكو بمصر ومستشار هيئة آل مكتوم الخيرية الدكتور صلاح الجعفراوي، وممثل منظمة العربية مصطفى عبدالستار، وعدد كبير من ممثلي الدول العربية.

وقال رئيس الهيئة الاستشارية لمجلس الشباب العربي ورئيس المنتدى، الدكتور مفيد شهاب، إن اختيار الأقصر لاستضافة المنتدى جاء لما تمتلكه المحافظة من تاريخ عريق وتمثيل للحضارة المصرية التي هي جزء من الحضارة العربية، وذلك للتأكيد على أن الشعوب العربية لابد لها من استعادة حضارتها، مضيفًا: "حتى وأن كنا نستفيد الآن من حضارات الآخرين، فإنه سبق وأن استفاد الآخرين من حضارتنا العربية".

وأوضحت مؤسسة ورئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، الدكتور مشيرة أبو غالي، أن المنتدى يعقد والعالم على أعتاب حقبة زمنية جديدة لوضع لبنات جدية للتنمية في كل مجالات الحياة استكمالاً لما تم انجازه خلال الفترة ما قبل 2015 في ظل أوضاع صعبة تمر بها الأمة العربية، وتصدر الحروب والنزاعات المسلحة والإرهاب للمشهد، ما أدى إلى تدمير كامل لما تم إنجازه في الكثير من الدول العربية.

وأشار محافظ الأقصر إلى أن الشباب العربي هو نبض الأمة والقادر على قيادة قاطرة التنمية في الوطن العربي إلى أن تعود الريادة للأمة العربية بما يستحق ويليق بتاريخها العظيم، مطالبًا بأن تكون مخرجات وتوصيات المؤتمر قابلة للتنفيذ حتى تستطيع الجامعة العربية رفعها إلى الحكومات.​

فيديو قد يعجبك: