إعلان

18 صورة ترصد أعمال إنشاء الكوبري العائم بين ضفتي قناة السويس

10:51 ص الجمعة 30 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

بسواعد مصرية 100% ... هذا هو الشعار الذي رفعته ترسانة محافظة بورسعيد البحرية، التابعة لهيئة قناة السويس، فور تكليفها بالانتهاء من انشاء كوبري عائم بالمجري الملاحي لقناة السويس يربط بين ضفتيه (مدينة بورفؤاد - محافظة بورسعيد) من ناحية منطقة الرسوة بتكلفة تبلغ قرابة الـ145 مليون جنيه.

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن موافقة رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، علي انشاء الكوبري جاء تلبية لرغبة المواطنين لتيسير الحركة المرورية ومواجهة التكدس المرورى بمنطقة معديات الرسوة ومعدية بورسعيد وبورفواد.

وأكد محافظ بورسعيد ان افتتاح الكوبري العائم سوف يكون في احتفالات المحافظة بالعيد القومي 23 ديسمبر، موجها الشكر إلي الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، علي الاستجابة السريعة في تحقيق حلم أهالي المدينة في إنشاء الكوبري الذي كان مطلب رئيسي ليتواكب مع أعمال التنمية التي تشهدها المحافظة في جميع المجالات.

ويتكون الكوبرى من "6 بنتونات" عائمة أطوالها 70 متر ما عدا اثنين منها بطول 75 متر، ويرتكز علي "4 بنتونات" تفتح بواسطة "رفاصين" للملاحة بالقناة وسط المجرى الملاحى بطول 249,6 متر على "4 عجاز" مثبت بقاع القناة بطول 320 متر كمحور إرتكاز.

ويشتمل الكوبري علي (5 حارات) اثنين منها على جانبى الكوبرى للمشاه والدراجات واثنين أخرين للسيارات الملاكي والنقل الخفيف والحاره الأخيرة فى وسط الكوبرى للنقل الثقيل، ويبلغ عرض الكوبري 15 متر بنفس عرض المعديات العابرة بين ضفتي القناة بطول 412 متر.

فيديو قد يعجبك: