إعلان

المنوفية: إصابة طالب بمدرسة ابتدائي بكسر بالساعد للتسابق على أولوية الجلوس

03:13 م الخميس 29 سبتمبر 2016

المنوفية - هبة سالم:
شهدت مدرسة دكما  الإبتدائية  المشتركة التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية  بمحافظة المنوفية إصابة طالب بالصف الرابع الابتدائي بالمدرسة بكسر في الساعد بسبب التكدس والتزاحم والمشاجرات بين الطلاب على أماكن الجلوس .

قال الطالب المصاب محمود ربيع، "كنت قاعد على كرسي خشبي وقام طالب زميلي بمحاولة  الاستيلاء على الكرسي وإعطائه لصديقه وعندما رفضت خبطني في دراعي بالكرسي وأيدي أتكسرت " .

من جانبه أكد محمد عمر ربيع ولي أمر الطالب المصاب  أن "الأزمة  بسبب وجود عجز كبير في  المدرسين نتيجة الاجازات  وخاصة في مادة اللغة العربية" .

وأضاف تقدمنا بالعديد من الشكاوي لمديرية التربية والتعليم  دون جدوى  ورغم ذلك قام مدير الادارة التعليمية بشبين الكوم بالموافقة على نقل مدرس اللغة العربية الى مدرسة اخرى  لتتفاقم  الأزمة وكذلك أعطى تعليمات  لإدارة المدرسة بدمج  ثلاث فصول بالصف الرابع الأبتدائي  في فصلين فقط  لتتعدى الكثافة في الفصل الواحد  حاجز الـ 75 طالبًا.

وأشار إلى أن الكثافة سوف  تؤدي الى كثير من الإصابات بين الطلاب وليس نجله محمود فقط بسبب التكدس  والمشاجرات على أماكن الجلوس  .
من جانبه أكد الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية  أنه يتم التحقيق في الموضوع  وتم إرسال لجنة من المديرية للوقوف على مشاكل المدرسة والعمل على حلها وتوفير المدرسين لسد العجز .

فيديو قد يعجبك: