إعلان

بعد "فساد القمح".. ضبط أكبر قضية تبديد قمح في صوامع الإسكندرية بـ 67 مليون جنيه

01:17 ص الخميس 29 سبتمبر 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد أحمد:

بعد مرور نحو شهر على القضية المعروفة إعلاميا بفساد القمح والتي أطاحت بالدكتور خالد حنفي وزير التموين السابق من منصبه، كشفت مديرية التموين بالإسكندرية، عن أكبر عملية تبديد للقمح المحلي المخزن داخل صوامع المحافظة تمثلت في التصرف فيما يزيد عن 18 ألف طن قمح تقدر قيمها بنحو 67 مليون جنيه.

وقال مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن إجراءات المديرية بتشديد الرقابة على الأقماح المحلية لموسم 2016 والمخزنة بالسعات التخزينية داخل نطاق، كشفت قيام أمين عهدة بالشركة العامة الصوامع والتخزبن ببناكر بمجمع السلام بالعامرية غرب الإسكندرية بالتصرف في كمية كبيرة من الأقماح المملوكة للهيئة العامة للسلع التموينية.

وأضاف في تصريح له، الخميس، أنه تم اكتشاف الواقعة عن طريق جهود مفتشي التموين كل من محمود عبد المعطى رئيس قسم الحبوب وحسن داوود وإبراهيم خلف المفتشين بالقسم، وحرصا على المال العام واتخاذ اللازم قانونا فى حالة المخالفة.

وأوضح أن إجمالي الكمية التي تم اكتشاف التصرف الفعلي بها، بلغت 18 ألف و 429 طن من القمح المحلي ملك الهيئة العامة للسلع التموينية موسم2016، و تقدر بمبلغ 66 مليون و 824 ألف و 859 جنيه، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 31995 لسنة 2016 "ج.ج" قسم أول العامرية، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: