إعلان

وكيل صحة الإسكندرية للمحافظ الجديد: لا أزمات بألبان الأطفال في المحافظة

02:14 م السبت 10 سبتمبر 2016

ألبان الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه ناقش وضع الخدمات الصحية بالمحافظة خلال استقبال محافظ الإسكندرية الجديد اللواء رضا فرحات لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصبه.

وأضاف حجازى في تصريح له، اليوم السبت، أن المحافظ أبدى اهتماما كبيرا بالوقوف على توافر ألبان الأطفال المدعمة والمحاليل و"فلاتر" الغسيل الكلوي ، والتي أثير بسببها أزمات في الآونة الأخيرة ، وأكد المحافظ على ضرورة الاهتمام بتلافي أي عجز والحفاظ على مخزون استراتيجي يكفى الإسكندرية وزوارها من المحافظات المجاورة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن منظومة صرف الألبان المدعمة بالمحافظة والتي تجرى من خلال 40 وحدة صحية منتشرة بجميع أنحاء الإسكندرية تسير بشكل جيد، وخاصة بعد صدور قرار وزير الصحة بتيسير اشتراطات صرف اللبن المدعم.

وأكد أن الوحدات الأربعون تقوم بصرف الألبان من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء يوميا مع تحديد 8 وحدات على مستوى المحافظة تعمل أيام الجمعة والعطلات الرسمية لمواجهة الحالات الطارئة، كما تم اختيار مخزن كبير بمنطقة العامرية يسع مخزون استراتيجي من ألبان الأطفال يكفى لاستهلاك ثلاثة أشهر بدلا من شهر واحد كما كان الوضع في السابق.

ولفت حجازي إلى أنه لا يوجد عجز في المحاليل في أي من المستشفيات أو الوحدات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية حيث يتوافر لدى المديرية مخزون من زجاجات المحاليل بأنواعها المختلفة يقدر بحوالي 135 ألف عبوة متنوعة تكفى فترة استهلاك تتراوح بين شهر إلى شهرين ونصف الشهر حسب نوع المحلول، ويتم التوريد بانتظام لتعويض الكميات المستهلكة ،كما تتوافر أيضا كميات كافية من مرشحات الغسيل الكلوي بما يضمن عدم توقف الغسيل لمرضى الفشل الكلوي، حسبما ذكر.

فيديو قد يعجبك: