إعلان

بالصور - خبير إنجليزي يصل مستشفى الأقصر لإجراء جراحات مجانية للمرضى

12:24 ص السبت 30 يوليو 2016

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

وصول الخبير المصري الإنجليزي الدكتور سامح الفونس، إلى مستشفى الأقصر الدولي، مساء الجمعة، في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة ووزارة الهجرة وشئون المصريين، واستقبله الدكتور أحمد محي القاصد رئيس قطاع الطب العلاجي.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة لاستقدام الخبراء المصريين بالخارج في كافة التخصصات الطبية للعمل بمستشفيات وزارة الصحة بدون مقابل، لافتًا إلى الدور الوطني الذي يُقدمه هؤلاء الخبراء المصريين للمرضى الغير قادرين وخصوصًا بالمناطق الحدودية ومحافظات الصعيد.

وأشار "مجاهد" ـ في تصريحات صحفية سابقة له ـ، إلى أن البروتوكول يهدف تقديم الخدمة الطبية العالمية للمرضى الغير قادرين، وتدريب الكوادر الطبية على مستويات الأداء العالمية من خلال فتح قنوات التواصل بين الأطباء المصريين بالخارج والداخل للاستفادة من التقنيات الطبية العالمية، بما ينعكس على صحة المواطن المصري.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن البروتوكول الذي تم إبرامه يهدف تعريف المجتمع بنشاط الوزارة ودعوة الجمعيات والشركات الغير حكومية للمشاركة في هذا النشاط ودعمه، لافتًا إلى دور المجتمع المدني بالتعاون مع الحكومة للنهوض بالمنظومة الصحة في مصر.

فيديو قد يعجبك: