إعلان

بالصور ــ حقيقة تكريم تعليم الفيوم للأولى على الثانوية بمنحها "علبة حلويات مشكل"

09:16 م الخميس 28 يوليو 2016

كتب - أحمد كامل:

أبدى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تعجبهم من منح مديرية التربية والتعليم بالفيوم، للطالبة الأولى على مستوى الجمهورية في الثانوبة العامة "علبة حلويات شرقية مشكل"، في تكريمها.

وتواصل "مصراوي" مع الدكتور سيد بسيوني وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، الذي أكد أنه ذهب بنفسه لشراء علبة من الحلويات والشيكولاتة على نفقته الخاصة، فور تلقيه نبأ حصول بسمة محمد صابر، الطالبة بمدرسة الثانوية بنات بالفيوم، على المركز الأول مكرر في الثانوية العامة شعبة علمي علوم، وتوجه إلى منزلها لتقديم التهنئة لها".

وقالت الطالبة بسمة محمد صابر، الأولى مكرر على الجمهورية شعبة علمي علوم، والحاصلة على مجموع 409.5 درجات، لم أتوقع زيارة مسئول لي في منزلي، إلا إنني فوجئت بذلك من وكيل وزارة التربية والتعليم، والفرحة تملأ وجهي، فكانت لي بمثابة فرحة أخرى شعرت منها بفرحة أب لابنته، وليس المسئول الأول عن التعليم بالمحافظة بطالبة، فشعرت وقتها بالتفوق والنجاح".

وأضافت الأولى على الجمهورية مكرر، لم أكن أتوقع أنني من بين أوائل الجمهورية لكن قدرالله ان يكلل مجهودي من أجل تحقيق أمنيتي في الالتحاق بكلية الطب".

وتنتمي بسمة إلى عزبة المعلم إبراهيم التابعة للوحدة المحلية بقرية دسيا بمركز الفيوم، يقع منزل أسرتها بحارة فرعية بالعزبة التي تبعد عن مدينة الفيوم العاصمة عدة كيلو مترات، يعمل والدها موظفا بمديرية أمن الفيوم ، ووالدتها ربة منزل، وهي أكبر إخوتها " نورة " التي تلتحق بالصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد وأحمد بالصف الرابع الابتدائي.

وتابعت "بسمة" أسرتي وفرت لي الأجواء المناسب للاستذكار، وتحمل تكاليف الدروس الخصوصية، لذلك أهدي تفوقي لهم، ولوالدتي التي أسهمت في نجاحي وتفوقي، وتحملت أعباء المنزل وحدها، فدائما ما كانا اقابل تشجيعهم لي بالحماس فتعودت على الحصول على المراكز الأولى فى جميع المراحل التعليمية، فحصلت على المركز الأول أيضا في المرحلة الابتدائية على مستوى المحافظة، والأولى على مستوى المدرسة في المرحلة الإعدادية، والأولى في الصف الثاني الثانوي على مستوى مدرستها، وهذا العام تعدت ساعات مذاكرتي 17 ساعة يوميًا، إضافة إلى تنظيم الوقت، وهو ما كان أمرا شاقا، حيث كانت الدروس الخصوصية تلتهم أغلب وقتي".

فيديو قد يعجبك: