إعلان

الإهمال يطيح بمدير "طب الأسرة" ببرج العرب

04:29 م الثلاثاء 26 يوليه 2016

الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد أحمد:

أصدر الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء قرارا بإقالة مدير مركز طب الأسرة بالقرية المركزية التابعة لمركز برج العرب "مستشفى التكامل سابقا"، من منصبه نتيجة الإهمال، مع إعداد ملف بالصور عن أحوال المركز وإحالته إلى النيابة الإدارية.

جاء ذلك في أعقاب الزيارة التي أجراها حجازي لتفقد المركز، رافقه خلالها مدير عام إدارة برج العرب الصحية ومديرة إدارة التخطيط بالمديرية ومديرة المكتب الفني لوكيل الوزارة ومديرة الرعاية الأساسية وعدد من مديري الإدارات الفنية بالمديرية بالإضافة إلى أعضاء التفتيش المالي والإداري.

وقام حجازي بتفقد مبنى المركز بطوابقه الأربعة وغرفه التي تزيد عن 60 غرفة في وجود عدد من أهالي القرية الذين عرضوا عليه شكواهم بخصوص إهمال المستشفى لسنوات طويلة وعدم انتظام القوى البشرية من الأطباء والتمريض والعاملين مما أدى إلى ضعف معدلات التردد واضطرار الأهالي للانتقال إلى مستشفى برج العرب متكبدين مشقة الانتقال وتكلفته في ظل عدم وجود مواصلات عامة لنقلهم.

وأبدى وكيل وزارة الصحة استياءه الشديد من الإهمال وانعدام النظافة وسوء حالة المباني والمرافق والحدائق وغياب القوى البشرية، وأعلن عدد من القرارات شملت إقالة مدير المركز، بالإضافة إلى إحالة مدير الإدارة الصحية ومدير الرعاية الأساسية بالمديرية للتحقيق لتقصيرهم في الإشراف والمتابعة وإيقاف حوافزهم لحين انتهاء التحقيقات .

وقرر حجازي مراجعة أعمال المركز وسجلاته وتذاكر المرضى عن طريق التفتيش المالي والإداري للوقوف على مدى انتظام القوى البشرية، مع تكليف مدير إدارة الطب العلاجي بإدارة برج العرب الصحية بمهام مدير المركز إلى جانب عمله ونقل مكتبه إلى المركز لحين إتمام عمليات الإصلاح والتطوير والتشغيل، مع نقل العمل بصفة مؤقتة إلى مبنى مجاور بديل لحين الانتهاء من اعمال الصيانة والترميم .

كما تقرر تجهيز الأماكن وتوفير القوى البشرية لتقديم عدد من الخدمات تتضمن العيادات تخصصية فى تخصصات طب الأطفال والأمراض الباطنة والنساء والتوليد، تنظيم الأسرة، الرمد، الأمراض الجلدية، والجراحة العامة، والعظام، مع إضافة تخصصات أخرى تباعا، على أن تعمل العيادات على فترتين يوميا الفترة الأولى من 8صباحا إلى 2 ظهرا والفترة الثانية من 12 ظهرا إلى 6 مساء.

وأمر حجازي بتشغيل عيادة للطوارئ تعمل على مدار 24 ساعة يوميا مع وجود سيارة إسعاف لنقل الحالات الحرجة إلى مستشفى برج العرب المركزي أو أي مستشفى أخر حسب الحالة، إضافة إلى تشغيل "مركز أسنان ، وحدة علاج طبيعى ، معمل تحاليل طبية متكامل، أشعة سينية وسونار، و كافة خدمات الرعاية الصحية الأساسية مثل التطعيمات وتنظيم الأسرة ومتابعة الحوامل والألبان والتثقيف الصحي ، إضافة إلى إنشاء استراحة للأطباء وأخرى للتمريض وسكن مجهز لمبيت للطبيب المقيم .

فيما عرض الأهالى المشاركة فى تنظيف المكان وإزالة المخلفات للبدء فى أعمال الصيانة ، بمشاركة عمال من مجلس مدينة برج العرب وإدارة برج العرب الصحية، وتم الاتفاق على الانتهاء من أعمال النظافة ورفع المخلفات خلال أسبوع واحد ، يتم البدء بعدها فى أعمال البنية الأساسية والصيانة والترميم .

فيديو قد يعجبك: