إعلان

بالصور والمستندات.. الوحدات الصحية بكفر الشيخ مخازن للأجهزة "غير المستعملة"

08:13 م الإثنين 25 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:
مخزن للأجهزة الطبية تحولت الوحدات الصحية في عدد من قرى محافظة كفر الشيخ، ومن بينها كنيسة الصرادوسي التابعة للإدارة الصحية بدسوق في كفر الشيخ، وفق تقارير وخطابات موجهة لإدارة دسوق الصحية.

الخطابات الموجهة من إدارة الوحدة الصحية للدكتور محمد فوزي آغا، مدير عام إدارة دسوق الصحية أكدت وجود عديد من الأجهزة المتنوعة والجراحية غير المستعملة منذ أعوام داخل الوحدة في طريقها إلى التلف لزيادتها عن الحاجة وعدم استعمالها.

ووفق الخطابات والتقارير التي أعدها قسم الصيانة بالوحدة، فإن هذه المعدات ضمت جهاز رسم قلب وأجهزة استنشاق أدوية وبعض الأدوات الجراحية، فضلاً عن فرن تعقيم حراري وجهازي تعقيم بالبخار، بعضها موجود بالوحدة منذ العام 2009.

إلى ذلك، أكد مصدر مسؤول بالإدارة الصحية في مدينة دسوق أن عمليات فحص تجرى للأجهزة الطبية الموجودة حاليًا بعدد 6 مراكز لصحة الأسرة في قرى كنيسة الصرادوسى، وأبومندور، وشباس الشهداء، وسنهور المدينة، وأبو عيطة، تمهيدًا للاستفادة منها.

 

فيما أرجع المصدر سبب وجود مثل هذه الأجهزة الزائدة عن حاجة الوحدات المذكورة إلى قرار وزاري قبل أعوام بإنهاء اعتمادها مستشفيات تكميلية وتحويلها إلى مراكز لصحة الأسرة.

فيديو قد يعجبك: