إعلان

بالصور.. عزاء بطل عملية "إيلات" في حضور قيادات عسكرية وتنفيذية بالإسكندرية

09:55 م السبت 23 يوليو 2016

الإسكندرية – محمد أحمد:

أقيم مساء اليوم السبت في دار مناسبات مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، عزاء القبطان مقاتل عمرو البتانوني، أحد أبطال العملية البحرية الشهيرة "تدمير ميناء إيلات"، والذي رحل عن عالمنا الأربعاء الماضي، عن عمر ناهز الـ 74 عامًا بعد صراع مع المرض.

وشهد العزاء حضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة على رأسهم المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، إلى جانب حضور عدد كبير من ضباط القوات البحرية وممثلي المنطقة الشمالية العسكرية، وعدد من الشخصيات العامة.

وشهد محيط سرادق العزاء تواجد أمني مكثف من قبل القوات الشرطة ورجال الشرطة العسكرية، لتأمين العزاء وتنظيم الحركة المرورية بساحة القائد إبراهيم.

وكان قد شيع جثمان الربان مقاتل عمرو البتانوني، أحد أبطال عملية إيلات، بعد أن توفي الأربعاء، بعد صراع طويل مع المرض، من مسجد محمد كريم الملحق بالقاعدة البحرية بمنطقة رأس التين بالإسكندرية.

ولد عمرو البتانوني بالقاهرة في ٢٥ فبراير عام ١٩٤٣ وعاش بها لمدة عامين قبل أن ينتقل مع عائلته إلى الإسكندرية وهو متزوج وله من الأبناء ولد وبنت ، التحق بالكلية البحرية وتخرج فيها عام 1966، ومثل القوات البحرية في كرة اليد حتى النكسة.

وكان البتانوني ضابطًا بحريًا في لواء الوحدات الخاصة للقوات البحرية "الضفادع البشرية"، وحصل على فرق صاعقة ومظلات وضفادع بشرية وكان له دورا كبيرا في العملية الشهيرة بتدمير ميناء إيلات الإسرائيلي خلال حرب الاستنزاف.

فيديو قد يعجبك: