إعلان

بالصور.. تظاهرة لطلاب الثانوية بالإسكندرية تطالب بإقالة وزير التعليم

11:20 م الأحد 26 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد أحمد:

تظاهر العشرات من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، مساء اليوم الأحد، أمام مكتبة الإسكندرية احتجاجًا على قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحان مادة الديناميكا، والمطالبة بالعدول عن القرار الذي اتخذ اليوم، مطالبين بإقالة الوزير.

ردد الطلاب، خلال التظاهرة، هتافات ضد وزارة التربية والتعليم، منها "وزارة فاشلة.. وزير فاشل"، متهمين القائمين على الوزارة بسوء الإدارة وتسريب الامتحانات.

كما طالبوا بعدم تأجيل أي امتحانات من الثانوية العامة واعتمادها في موعدها كما كان مقررًا من قبل، إضافة إلى رحيل وزير التربية والتعليم، وتقديم المسؤولين عن تسريب الامتحانات لمحاكمة عاجلة.

وتسببت التظاهرة في إرباك الحركة المرورية بطريق الكورنيش بعد خروج الطلاب بمسيرة محدودة من مكتبة الإسكندرية إلى محطة الرمل، فيما دفعت قوات الأمن بعدد من سيارات الشرطة لتأمين التظاهرة وعدم خروجها عن سلميتها.
كانت قررت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد، إلغاء امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة، بسبب تسريبه، وفق بيان الوزارة.

وأعلنت الوزارة، في بيان لها،تأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية، مما أثار ردود فعل غاضبة لدى الطلاب وأولياء الأمور.

فيديو قد يعجبك: