إعلان

الكيمياء تعيد البسمة لطلاب الثانوية .. واستمرار الفرحة بين طلاب الأدبي بالغربية

01:27 م الخميس 16 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية-مروة محمود:

أدى طلاب الثانوية العامة نظام " الحديث"، في محافظة الغربية، امتحان مادتي الكيمياء لطلاب شعبة (العلوم والرياضيات)، وامتحان مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، اليوم الخميس، داخل 100 لجنة، حيث يختبر 32 الف طالب " نظام حديث"، الى جانب لجان النظام القديم.

وبدأت اللجنة فى تمام التاسعة صباحا، وسط حالة من القلق والتوتر بين الطلاب وأولياء أمورهم، خاصة بعد ان ترددت اقوال بتسريب اسئلة الامتحان من قبل صفحات مواقع الواصل الاجتماعي، وخوف الطلاب وأولياء أمورهم من تكرار سيناريو مادة التربية الدينية والتى تم الغاؤها.

من جانبهم عبر طلاب شعبة الأدبي عن سعادتهم وفرحتهم من اسئلة امتحان الفلسفة والمنطق، موضحين ان اسئلة الامتحان جاءت من المنهج المقرر بالكتاب المدرسي وبطريقة مباشرة، وإن كان بعضها يحتاج الى وقت طويل، لافتين الى ان هناك نقطة واحدة فى السؤال الخاص بالفلسفة كانت تحتاج الى ذكاء الطلاب.

كما عبر طلاب شعبة العلوم والرياضيات عن سعادتهم وفرحتهم من اسئلة امتحان مادة الكيمياء، موضحين ان اسئلة الامتحان جاءت سهلة من الكتاب المدرسي، ومن المنهج وبطريقة مباشرة، لافتين الى أن بعض الاسئلة كانت تحتاج الى وقت ويل فى الاجابة منها سؤال المقال، والسؤال الثالث، وان كان اسئلة الامتحان فى مجملها جيدة وفى مستوى الطالب المتوسط.

مشيرين ان امتحان الكيمياء اعاد البسمة والبهجة من جديد على وجوههم بعد ما الدموع والبكاء الاغماءات التي حدث فى الامتحان الماضي بسبب الفيزياء.
من جانبها اوضحت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، ان غرفة العمليات منعقدة على مدار اليوم ولم تتلقى اى شكاوى، وان الامور تسير بشكل طبيعي ولم يحدث شيئا يعكر صفو الامتحانات..

يذكر أن الامتحانات " نظام حديث" تجرى داخل 100 لجنة، ويبلغ عددهم نحو 32 الف طالب وطالبة، وعدد طلاب النظام القديم يخوضون الاختبارات داخل 7 لجان منهم لجنة للمكفوفين وعددهم 24 طالب وطالبة

فيديو قد يعجبك: