إعلان

محافظ دمياط: إجراءات عاجلة لمواجهة غلاء الأرز وضبط المحتكرين

07:39 م الثلاثاء 31 مايو 2016

الاجتماع 2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده:
أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، تشكيل غرفة عمليات بمديرية التموين لتلقى بلاغات المواطنين، مؤكدًا على رفع درجات الاستعداد القصوى ووضع الخطط الاحترازية لضمان تدفق الخدمات خلال الشهر، وكذلك التكاتف على قلب رجل واحد فى ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التى تمر بها المنطقة للتصدي لأي أزمات.
وأضاف طه، خلال اجتماعه مع رؤساء الأجهزة التنفيذية ومديريات الخدمات والوحدات المحلية، مساء اليوم الثلاثاء، أنه وجه بسرعة تحريك سيارات الوحدات المحلية التى كانت مستخدمة في توزيع الخبز ﻻستخدامها في توزيع السلع الضرورية للمواطنين والتيسير عليهم حتى في المناطق النائية بالتنسيق مع مديرية التموين، وتحديد مواعيد عمل المخابز وفقا لتوقيتات شهر رمضان مع تحديد الأفران التى ستنتج الخبز في المواعيد المنتظمة للإخوة المسيحيين.
وشدد المحافظ على أحكام الرقابة الصحية علي الأطعمة بموائد الرحمن بنطاق المحافظة وأخذ العينات والكشف عليها اوﻻ بأول حفاظا علي صحة المواطنين. ولفت إلى أنه تقرر تدشين خيمة "أهلا رمضان" بميدان الساعة حيث وصل عدد من الشركات لتقديم منتجات السلع الغذائية ومن المقرر تقسيم العمل.
وقال إنه وجه بالتصدي لأي نوع من أنواع الاحتكار حتى ﻻ يتعرض صاحبها لطائلة القانون والمصادرة، مؤكدا أنه تم مصادرة كميات كبيرة من الأرز خلال عدة حملات تم شنها علي معاقل التجار وأضاف المحافظ بأنه قد ورد التصديق من النيابة الادارية بالموافقة على بيع المضبوطات من الأرز بسعر 4.5 جنيهات وشرح المحافظ كيفية تثبيت الأسعار ومواجهة غلاء الأرز الذى كان يتعرض للاحتكار.
كما اطمئن المحافظ على جاهزية الخدمات الأساسية لمياة الشرب والصرف الصحى وقطاع الكهرباء وطلب إعداد فرق الصيانة من خلال غرفة عمليات فرعية متصلة بمركز أزمات المحافظة للتنسيق لتلقى بلاغات المواطنين والعمل على حلها.

فيديو قد يعجبك: