إعلان

بالصور ــ تمريض وعاملات النظافة بـ" طب" بني سويف يطالبون بتطبيق الكادر وصرف مستحقاتهم

11:47 ص الأحد 29 مايو 2016

وقفة إحتجاجية أمام مقر الجامعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل:

نظم العشرات من موظفات وممرضات مستشفي بني سويف الجامعي، اليوم الأحد، وقفة إحتجاجية أمام مقر الجامعة، للمطالبة بتطبيق الكادر أسوة بزميلاتهن فى مستشفيات وزارة الصحة، بالإضافة إلى مطالبة عاملات النظافة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.

IMG-20160529-WA0002

وحاولت الممرضات والعاملات إقتحام مقر الجامعة والدخول للحرم الجامعي، إلا أن أفراد الأمن الإدارى تصدوا لهم ومنعوهم من الدخول، فقام المحتجون بإلقاء زجاجات مياه غازية فارغة عليهم ما تسبب فى إصابة بعض أفراد الأمن الإداري بكدمات بسيطة.

وأكدت إحدى الممرضات، رفضت ذكر أسمها، أن مثيلاتهن بمستشفيات وزارة الصحة يتقاضون حافز إضافي تحت مسمسي "كادر التمريض" وأن مجلس الجامعة رفض تطبيق الكادر أسوة بالصحة .

IMG-20160529-WA0004

وقالت "سعاد . م"إحدي العاملات: الإدارة المالية بالمستشفي تأخرت فى صرف مستحقاتنا بدون أسباب واضحة وهو ما دفعنا للإحتجاج حتى تستجيب إدارة الجامعة لمطالبنا وصرف ستحاقاتنا بإنتظام، أسوة بباقي العاملين بالمستشفى وكليات الجامعة، وهو ما دفعنا لمشاركة الممرضات وقفتهم.

IMG-20160529-WA0001

من جانبها أكدت الدكتورة فاطمة حسن، المتحدث الإعلامي للجامعة، أن رئيس الجامعة الدكتور أمين لطفي، أجرى إتصالاً بالدكتور منصور حسن، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفي، وتم الإتفاق على صرف مستحقات العاملين المتأخرة والتحقيق مع المتسبب فى التأخر، فضلاً عن مخاطبة وزارة التعليم العالى بشأن تطبيق كادر وزارة الصحة من عدمه على التمريض.

فيديو قد يعجبك: