إعلان

ننشر استعدادات صحة الإسكندرية لشهر رمضان .. واستحداث التفتيش على موائد الرحمن

10:41 ص السبت 28 مايو 2016

الدكتور مجدي حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم السبت، استعداداتها لاستقبال شهر رمضان، من خلال رفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية خاصة أقسام الطوارئ خلال أيام الشهر الكريم .

وقال الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه تم التأكيد على توافر الأدوية والمستلزمات وكذلك توافر أكياس الدم ومشتقاته ببنوك الدم مع التنسيق مع قسم السموم بالمستشفى الرئيسي الجامعي.

وأضاف أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بدأت بالفعل منذ أيام في شن حملات لمراقبة مصانع الأغذية والمطاعم ومنافذ بيع المواد الغذائية خاصة الأغذية التي يكثر استهلاكها في رمضان مع سحب عينات من كل المعروضات الغذائية المتعلقة بالشهر الكريم، وتكثيف المرور على الأسواق العامة وأماكن الباعة الجائلين والتأكد من النظافة العامة للأسواق .

وأشار إلى أنه سيتم التفتيش على موائد الرحمن والمطاعم التي تقدم وجبات الإفطار الجماعي للتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية، لافتا إلى أنه قد تم التنبيه على الإدارات المختلفة على المرور والتفتيش للتأكد من حسن سير العمل خاصة فى الأوقات الحرجة كوقت الإفطار والسحور وصلاة العشاء.

وأضاف حجازي أنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لوضع سيارات بنقاط تمركز بالمستشفيات والمنتزهات والشواطئ وعلى الطرق السريعة لسرعة نقل أي حالة طارئة، مع التأكيد على مضاعفة أعداد فرق الطوارئ بالمستشفيات طوال الشهر الكريم ، مبينا أن القوافل الطبية بقرى الظهير الصحراوي مستمرة خلال الشهر الكريم لخدمة الأهالي بالأماكن ذات الظروف القاسية.

فيديو قد يعجبك: