إعلان

بالصور: الدموع تغلب "السقا" وكلمة قصيرة لمحلب في افتتاح المرحلة الأولى بـ"أورام الأقصر"

07:46 ص السبت 28 مايو 2016

الأقصر - محمد محروس:

اكتفى المهندس إبراهيم محلب - مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الكبرى، بتهنئة الحاضرين لحفل افتتاح المرحلة الأولى بمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام والذي أقيم بمعبد الأقصر مساء أمس الجمعة.

وقال محلب في كلمة قصيرة أن موجات الخير تتواصل بجهود المصريين، وقدم الشكر للقائمين على العمل وبعدها عاد إلى مقعده بين الحضور.

في سياق متصل منعت الدموع الفنان أحمد السقا من الحديث رغم إعلانه كتابته كلمة خاصة لإلقائها في الحفل حيث تمكن بصعوبة من تقديم الشكر لجميع المشاركين الذين اختصروا مدة التنفيذ في 11 شهر فقط، والإشادة بالمهندس حسام القبانى - رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأورمان، وقال عنه إنه الرجل الذي أشعره بأهمية وجوده بعد فترة شعر فيها بعكس ذلك.

وبعدها اغرورقت عينا السقا بالدموع وهبط سريعا من فوق مسرح الحفل.

فيما هنأت غادة والى - وزيرة التضامن الاجتماعى، أهالى الأقصر والمصريين عموما بافتتاح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بمدينة طيبة شمال شرق الأقصر.

وقالت خلال حفل الإفتتاح بمعبد الأقصر إن المستشفى ثمرة جهود الجمعيات الخيرية المصرية التي تعتمد على جهود وتبرعات المصريين وأنها تعكس تضافر جهود الحكومة مع المجتمع الأهلى بجمعياته ومؤسساته لتحقيق حلم انضم له العديد من الأفراد والوزارات والشركات والجمعيات.

وأكدت والى على شعورها بالفخر نتاج هذا الإنجاز الفريد الذي تحقق في وقت قياسى مشيرة إلى عزم الوزارة مواصلة دعمها للجمعيات الخيرية المصرية ومؤسسات المجتمع المدنى لتمكينهم من تقديم الخدمات ليس فى قطاع الصحة فقط ولكن فى قطاعات أخرى كالتعليم وغيرها.

ووصفت والى المجتمع المدنى بأنه قادر على البناء اعتمادا على المصريين وأن العدالة الاجتماعية هي عدالة الفرصة المتاحة للجميع في الصحة والتعليم والعلاج والخدمات .

وأكد الدكتور محمد بدر - محافظ الأقصر على عزمه العمل بشكل متواصل مع كافة الأطراف لافتتاح المرحلة الثانية من مشروع مستشفى شفاء الأورام لعلاج السرطان فى نفس الموعد 27 مايو من العام القادم.

وأشار المحافظ إلى أن الحلم ليس ما تراه وأنت نائم ولكن الحلم هو حلم اليقظة الذي تواصل العمل ليل نهار لتحقيقه، مضيفا أن المصريين ليس لديهم رفاهية التجربة والفشل وأمامهم طريق واحد هو العمل والنجاح.

ووصف بدر، محلب بأنه بمثابة الأب الروحي له وتعلم منه العمل الميدانى والمتابعة على أرض الواقع لاستكمال كافة المشروعات القومية بالتعليم والصحة والمرافق الأساسية وهى أحلام أمام المصريين لابد من تحقيقها.

فيديو قد يعجبك: