إعلان

الصحة والتموين بالإسكندرية تكثفان استعدادهما لأعياد شم النسيم والقيامة

05:36 م الجمعة 29 أبريل 2016

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - أ ش أ: 

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة خلال الاحتفال بأعياد شم النسيم والقيامة، وتقرر إلغاء أجازات أطباء الطوارئ والحميات، ومضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض النوباتجيين فى كافة التخصصات مع التأكيد على توفير الأمصال ومضادات السموم وأكياس الدم بالمستشفيات.

وقال الدكتور مجدي حجازي؛ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، في تصريح اليوم الجمعة، إنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير سيارات إسعاف بنقاط تمركز بجوار الحدائق والشواطئ، وتشغيل وحدات الاسعاف المنتشرة على طول شاطئ الإسكندرية، خاصة أنه من المتوقع أن تستقبل المحافظة نحو مليون زائر خلال الأعياد، إلى جانب إقامة غرفة طوارئ بالمديرية بالعمل على مدار 24 ساعة لتلقي البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة، والتنسيق مع الأحياء لرش المنزهات والحدائق ضد البعوض والذباب والتأكد من نظافتها.

كانت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية قد كثفت خلال الأسبوع الماضي التفتيش على محلات بيع الأغذية خاصة محلات بيع الأسماك الطازجة والمملحة حيث قامت بالمرور على ما يزيد عن مائة منشأة حتى الآن علاوة على عشرات الباعة الجائلين وأخذ عينات من الفسيخ والسردين والرنجة والأسماك الطارجة والأطعمة المطهية والطازجة لفحصها وقات بإعدام ما ظهر عدم صلاحيته منها مع إغلاق المنشآت التى تعمل دون ترخيص ، وتستمر حملات التفتيش حتى انتهاء الأعياد.

بدورها، أنهت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية استعداداتها لاستقبال عيد الربيع "شم النسيم"، ووضعت خطة تهدف إلى رفع درجة الاستعداد للعاملين بأجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمحافظة للتأكد من توفر السلع الرئيسية والهامة خاصة الخبز البلدي وغاز البوتاجاز والأسماك الطازجة والمملحة والرنجة.

وقال مدير مديرية التموين بالإسكندرية مبارك عبد الرحمن، إنه تم تكثيف الرقابة التموينية على المخابز المتعاقدة للوقوف على مدى التزامها ببنود العقد وتوافر الخبز البلدي والطباقي بالنوعية الجيدة المطابقة للمواصفات وبالأسعار المقررة.

وأضاف أنه تمت مخاطبة شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية للعمل على زيادة المعروض من السلع الأساسية والتموينية بمنافذها والتأكد من صلاحيتها وبيعها لجمهور لمستهلكين بالأسعار المقررة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: