إعلان

صحة أسيوط تنظم 4 قوافل علاجية مجانية بالقري المحرومة

09:24 ص الأحد 20 مارس 2016

ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة :

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، استمرار القوافل الطبية على مستوى المحافظة للوصول الى القرى والنجوع المحرومة من الخدمات الصحية لتقديم الخدمة إليها وتوفير كافة مستلزمات العلاج على نفقة الدولة للمرضى غير القادرين ، جاء ذلك خلال استعراضه لخطة القوافل الطبية على مستوى المحافظة مع مسئولي الصحة بأسيوط.

وقال ياسر الدسوقي، إن مديرية الصحة سوف تنظم 4 قوافل علاجية مجانية بقرى ونجوع المحافظة خلال شهر أبريل القادم والتي تضم تخصصات طبية متنوعة للكشف وإجراء التحاليل والعلاج على نفقة الدولة والأشعة وصرف العلاج بالمجان للمواطنين.

وأشار محافظ أسيوط، إلي أن تلك القوافل العلاجية سيتم تنظيمها بقرى (العتمانية بمركز البداري ، وعرب العوامر بمركز أبنوب ، وبني عدي بمركز منفلوط ، ودشلوط بديروط) خلال الشهر المقبل.

وأوضح أنه سيتم خلالها توفير الأدوية اللازمة وتحويل الحالات التي تقتضي إحالتها إلى المستشفيات أو العلاج على نفقة الدولة ومشاركة أطباء متخصصين في كافة المجالات من مستشفيات المحافظة للفحص والكشف وإجراء التحاليل اللازمة وتقديم العلاج اللازم .

وأكد أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة، على وجود خطة للقوافل العلاجية موضوعه مسبقاً سيتم تنفيذها بكافة مراكز المحافظة ،وذلك بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، بحيث يستفيد بها أكبر قدر من المواطنين في قرى ونجوع المحافظة خاصة القرى المحرومة، وأشار إلى تنظيم 5قوافل علاجية بـ (قريتي دير درنكة ودير ريفا بمركز أسيوط ، والمنشأة الكبرى بمركز القوصية ، ورفاعة الطهطاوي بمركز أبنوب ، البلايزة بمركز أبوتيج) خلال الشهر الجاري

فيديو قد يعجبك: