إعلان

محافظ "واتس اب".. إسماعيل عبد الحميد طه (بروفايل)

04:27 م الإثنين 08 فبراير 2016

محافظ دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد عبده:

حصل محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه على بكالوريوس هندسة الكمبيوتر عام 1985، ثم الدكتوراه في هندسة الحاسوب من جامعة تكساس الأمريكية، وشغل عدة مناصب منها أمين عام مساعد جامعة الدول العربية، ونائب رئيس الأكاديمية البحرية، قبل أن يتولى منصبه الحالي.

تولى طه منصبه محافظًا لدمياط، في مثل هذا اليوم من العام المنقضي، ووصل إلى الديوان العام ليلتقي قيادات العمل التنفيذي، ويرسل خطابًا للرئيس عبدالفتاح السيسي يشكره فيه على اختياره وتكليفه بمهام المحافظة.

"محافظ واتس اب"

تواصل المحافظ خلال أشهر توليه المحافظة مع المواطنين مستخدمًا تطبيق المحمول "واتس اب"، حتى عُرف بـ"محافظ الواتس اب"، واعتمد بريدًا إلكترونيًا يمكن الأهالي من إرسال الشكاوى إليه مباشرةً.

وكانت من أولى النجاحات التي حققها طه في دمياط، الحملات الموسعة ضد مافيا التعديات على الأراضي الزراعية في فارسكور والزرقا وطريق بورسعيد.

وأكد طه، في حوار سابق لـ"مصراوي"، أن "أي شخص يتعدى على أرض سيكون مكانه السجن.. أنا أقوى من المخالفين والدولة تعود لقوتها من جديد".

كما يحسب للمحافظ توصيل الصرف لـ 30 قرية، ورصف طريق دمياط الجديدة الذي أطلق عليه المواطنون "طريق الموت"، إلى جانب دعمه نادي دمياط الرياضي للصعود إلى الدوري الممتاز، وتوفير وحدات جديدة للإسكان الاجتماعي بعد تقديم طلبات إلى رئيس مجلس الوزراء السابق إبراهيم محلب، وتواجده في الأزمات التي شهدتها المحافظة خلال الأشهر الأخيرة وأبرزها انفجار خط الغاز الرئيسي الممتد إلى الدقهلية.

آمال في انتظار التحقق

وفيما لا تزال أزمة الأثاث في المحافظة القضية الرئيسية التي يأمل المواطنون في حلها، تعهد المحافظ بحل الأزمة بتدشين مدينة دمياط للأثاث التي مقررًا لها أن تضم 2243 ورشة نجارة صغيرة ومتوسطة، و500 مصنع للصناعات المكملة، ومنطقة مخصصة لمشروعات البنية الأساسية، بالإضافة إلى منطقة لإنشاء مراكز للتدريب ومناطق تسويقية كبرى تضم واحداً من أكبر المعارض التسويقية للأثاث على الإطلاق، ومستشفى لجراحة الأطراف ومصنعا لتدوير مخلفات ورش الموبيليا.

ينتظر الأهالي أيضًا من المحافظ إنشاء ميناء الصيد وتطوير ورصف الطرق المتهالكة على غرار طريق "دمياط الجديدة"، وهو ما وعد به طه منذ بدء عمله في المحافظة ولم يتحقق بعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان