إعلان

ناجٍ من حادث غرق "زينة البحرين" يروي لمصراوي تفاصيل "رحلة الموت"

09:20 م الأحد 07 فبراير 2016

ناجٍ من حادث غرق زينة البحرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامز محمود:

استقبل الآلاف من أهالي مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، رضا أنور علي محمد هتيمي 42 عامًا، أحد الصيادين الناجين من حادث غرق مركب "زينة البحرين" في المياه الإقليمية السوادنية.

20160207_150519

"مصراوي" التقى الصياد الناجي بمنزله، وكان له ذلك الحوار...

وقال "هتيمي"، إن الرحلة بدأت يوم 23 يناير الماضي، لكنهم فوجئوا بوصول المركب إلى منطقة مليئة بالشعب المرجانية، ما ادى إلى غرق المركب، نافيًا ما تردد عن أن السبب عو عطل فني.

وأضاف الصياد الناجي، أن طاقم المركب قفزوا على ألواح خشبية، واتجهوا عكس التيار، موضحًا: "انا واصلت السباحة رفقة آخر لساعات طويلة حتى وصلنا إلى جزير بالبحر".

20160207_150904

وعن رحلة نجاته من الغرق، قال: "أنقذنا أحد السودانيين الذي تصادف مروره بالقرب منا، وأخذنا إلى أقرب نقطة شرطة، وتم نقلنا إلى المستشفى؛ لأن الصياد الآخر كان مجروحًا في قدمه، وتم عمل الإسعافات الازمة له، وتحرير محضر بوجودنا داخل المستشفى، وإبلاغ السفارة المصرية، وجاء لنا مساعد القنصل، ولم نشعر منه بأي اهتمام، ولم تساهم السفارة في علاجنا"، بحسب قوله.

20160207_150452

وأردف: "بعد مرور 3 أيام داخل المستشفى بدون طعام، اتصلنا بمساعد القنصل، لكن لم يهتم بأمرنا لحين تحدث الإعلام عن الحادث"، مشيرًا إلى أن السفارة المصرية رسمت صورة سيئة لنا أمام الجانب السوداني؛ بسبب عدم اهتمامهم بهم، ما أدى لتعاطفهم معهم، وتقديم المساعدات، لافتًا بأن مسؤولي السفارة يبررون عدم اهتمامهم بسبب انشغالهم بالبحث عن المفقودين معلقًا: "لما أنتم مهتمتوش بالأحياء هتبحثوا عن المفقودين".

20160207_150441

واستطرد: " كنا على متن المركب 14 صيادًا، نجا اثنان فقط، وعُثر على جثمانين فقط، وباقي 10 صيادين مفقودين، لا نعرف عنهم أي شئ حتى الآن"، مؤكدًا أن المصريين العاملين بمجال المقاولات في السودان، قاموا بشراء عدد من الملابس له وزميله، فضلاً عن منحهم أموالاً لشراء احتياجاتهم اليومية أثناء فترة العلاج.

وأشار رضا أنور علي، إلى أنهم مكثوا 5 أيام دون تغيير ملابسهم، لكنهم استطاعوا شراء ملابس جديدة بأموال عدد من المصريين هناك، لافتًا: "التقط مسؤولو السفارة معنا الصور التذكارية لإيصال رسالة بأنهم فعلوا كل شئ من أجلنا".

20160207_150431

وأضاف "علي": "وصلنا إلى مطار القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم، وتم الانتهاء من الإجراءات سريعًا، وكان معي صياد من محافظة دمياط وجثة عُثر عليها، وباقي جثة أخرى في السودان، سيتم شحنها الأسبوع المقبل".

وطالب الصادي الناجي الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام والبحث عن 10 صيادين مفقودين، وتطهير بحيرة المنزلة؛ لأنها مصدر رزق عدد كبير من الأهالي.

فيديو قد يعجبك: