إعلان

ألماني يتقدم بمشروع إنشاء مصنع للورق من القصب يوفر 3 آلاف فرصة عمل بالمنيا

12:38 م السبت 06 فبراير 2016

ألماني يتقدم بمشروع إنشاء مصنع للورق من القصب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- ريمون الراوي :

تقدم مستثمر ألماني يدعى روديجرولفس متخصص في صناعة الورق الصحي، بمشروع لإقامة مصنع لاستغلال مادة "الباجاس" الخارجة من قصب السكر عقب عصره كبديل محلي لإنتاج المادة الخام الداخلة في صناعة الورق الصحي، بالمنيا.

وعقد اللواء طارق نصر محافظ المنيا، اجتماعا مع المستثمر الالماني حضره ممدوح حبشي ومسئولي مصنع سكر أبوقرقاص، وفولي كامل مدير مكتب خدمة المستثمرين، ومن المقرر أن يقام المصنع بتكلفة تبلغ 100 مليون دولار ، ويوفر 3 آلاف فرصة عمل لأبناء محافظة المنيا.

ووجهت المحافظة بإعداد دراسة تفصيلية واضحة بإحداثيات الأرض المطلوبة للمصنع، والتي تبلغ 100 ألف متر مربع في الظهير الصحراوي، لإقامة المصنع نفسه بالإضافة إلى مساحة 20 ألف متر مربع، بجوار مصنع السكر بابوقرقاص تخصص كمكابس لبقايا القصب.

وتم تكليف المحافظ الشئون القانونية لدراسة عقد الاتفاق المبدئي المقدم تمهيدا للسير في هذا المشروع، بالتزامن مع الانتهاء من الدراسات الفنية المختصة حتى يتم دراسة المشروع من جميع جوانبه القانونية والفنية.

وأوضح ممدوح حبشي ممثل الجانب الألماني، أن من أهم مميزات المشروع إن مصر تستورد حوالي 250 ألف طن من المادة الخام لصناعة الورق الصحي بسعر الطن حوالي 700 دولار ، وإنتاج تلك المادة "الباجاس" سيوفر كثيرا مما يمكن من خلاله توفير تلك المادة محليا ومنع استيرادها وتوفير حوالي 175 مليون دولار لاستيراده.

موضحا أن استخدام تلك المادة سيكون له تأثير ايجابي على البيئة ، حيث يخفض بشكل كبير ثاني أكسيد الكربون في الجو مقارنة بالمادة المصنعة من الخشب.


ألماني يتقدم بمشروع إنشاء مصنع للورق من القصب

ألماني يتقدم بمشروع إنشاء مصنع للورق من القصب (4)

فيديو قد يعجبك: