إعلان

بعد إصابة 13 مريضًا بـ"عتامة العين".. رمد طنطا الجامعي: "ايفاستين" غير مصرح به

07:46 م الجمعة 05 فبراير 2016

مستشفى رمد طنطا

الغربية - مروة محمود:

نفى مدير مستشفى رمد الجامعة في طنطا، الدكتور مجدي عيسي أي علاقة لمستشفى الرمد الجامعي بواقعة الإهمال الطبي الناتج عنه إصابة 13 مريض سكر بـ"عتامة العين" نتيجة حقنهم بعقار ممنوع استخدامه دوليًا بمستشفى الرمد التابع لوزارة الصحة.

وفيما أوضح عيسى، في تصريحات لـ "مصراوي" اليوم، أن محل الواقعة مستشفى الرمد التابع لوزارة الصحة وليس التابع للجامعة، أكد أن المادة التي استخدمها أطباء المستشفى التابع للصحة وهي "ايفاستين" ليست محرمة دوليًا كما نُشر ببعض المواقع الإلكترونية، وإنما غير مخصصة للاستخدام عن طريق الحقن داخل العين، مضيفًا أن الولايات المتحدة الأمريكية منعت استخدام هذا العقار منذ فترة. وأن المرضى الذين تعرضوا لتلك الواقعة أفادوا بأن الأطباء المعالجين أكدوا لهم أن المادة جيدة نظرًا لرخصها وغير ضارة في حالاتهم.

وأضاف عيسى أنه مع ظهور مضاعفات للمرضى تم تحويلهم إلى مستشفى الرمد الجامعي حيث أجريت الفحوصات الكاملة لهم واكتشفت الحالات التي يمكن إنقاذها فيما تم تحويل بعضها إلى مستشفى رمد المنصورة، والحالات الخطيرة كانت اثنتين فقط تم تحويلهما إلى القاهرة.

ومن جانبه، قرر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية إيقاف مدير مستشفى رمد طنطا التابع لوزارة الصحة واستشاري العيون بالمستشفى والمسؤولين عن دخول عقار "ايفستين" بالحقن إلى المستشفى، مؤكدًا أنه غير مصرح به من وزارة الصحة، وكذلك أوقف الطبيب الذي أجرى عمليات الحقن، وأحيلوا جميعًا للتحقيق.

كما شُكلت لجنة من أساتذة العيون بجامعة عين شمس لفحص الحالات المصابة وإعداد تقارير بحالاتهم، وكُلف مدير إدارة المستشفيات في المحافظة بحصر كميات العقار التي تم توريدها من إحدى الشركات.

اقرا ايضا:

13 مريضًا يتهمون مستشفى رمد طنطا بالتسبب في فقد نظرهم 

 

 

فيديو قد يعجبك: