إعلان

نواب المنوفية عن خطاب السيسي: منظم.. وحكمة الرئيس منعت فوضى برلمانية

07:11 م السبت 13 فبراير 2016

السيسى فى البرلمان

المنوفية - هبة سالم:

اتفق نواب مجلس الشعب في محافظة المنوفية أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت أمام أعضاء البرلمان كان منظمًا وشاملاً جعل من عملية تسلم السلطة التشريعية خطوة هامة محسوبة التفاصيل، فيما أشار بعضهم إلى فوضى كاد أن يتسبب بها حماس النواب لولا حكمة الرئيس في التعامل مع الموقف.

وواصفًا خطاب السيسي، قال أحمد رفعت، عضو المجلس عن دائرة بركة السبع قويسنا بمحافظة المنوفية: "كان قويًا للغاية وبه شيء من الود والثقة بين الرئيس والنواب, مؤكدًا أنه خطاب منظم وشامل". وأضاف أن الخطاب كان "ملمًا بجميع الأحداث ولم يتطرق إلى توجيه المجلس في أي من القضايا أو القوانين.

من جانبه، أكد عبد الحميد الشيخ، النائب عن دائرة تلا الشهداء أن "حماس النواب اليوم أثناء خطاب السيسي كان سيؤدي إلى الفوضى لولا انتباه الرئيس وعدم توقفه عن الحديث للاستماع للمداخلات".

وأضاف أن خطاب الرئيس كان "شامل جامع بالمختصر المفيد، أعلن خلاله انتقال السلطة التشريعية للبرلمان، وهي خطوة هامة أعلن فيها أن النواب شركاء في المسؤولية".

وأوضح مليجي فتوح، عضو المجلس عن دائرة بركة السبع قويسنا أن الخطاب كان "لقاءًا مثمرًا ومنتجًا وهادفًا أوجز فيه الرئيس إعلان انتقال السلطة التشريعية لمجلس النواب".

إلى ذلك، أكد عبد الحكم شاهين، النائب عن دائرة منوف أن الخطاب كان "رائعًا لمسنا فيه مجهود الرئيس في الارتقاء بالبلاد", مضيفًا أنه كان يتمنى الحديث باستفاضة عن جهود الدولة في مواجهة العمليات الإرهابية.

وتمنى إبراهيم خليف، النائب عن دائرة تلا الشهداء لو كان تطرق الرئيس إلى دور الدولة في رعاية الفلاحين والمزارعين والارتقاء بهم، لكنه أكد أن الخطاب جاء شاملاً ومجملاً أعطى انطباعات مبشرة من الرئيس للنواب.

فيديو قد يعجبك: