إعلان

محافظ الأسكندرية: اليابان طلبت تخصيص 100 قطعة أرض لإنشاء مدارس بالمحافظة

08:43 م الخميس 11 فبراير 2016

المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأسكندرية - (أ ش أ):

أعرب محافظ الأسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر عن ثقته في قدرات شباب مصر، موضحاً أن الشباب المصري حين يجد الفرصة يحقق أفضل النتائج.

وأشار إلى أن اليابان طلبت تخصيص 100 قطعة أرض لإنشاء مدارس مصرية يابانية في كافة أنحاء مصر بعد أن حققت تجربة الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب نجاحاً فاق توقعات الجانب الياباني بإنجاز خمسة من شباب الباحثين المصريين بها أفضل خمسة أبحاث في العالم العام الماضي.

جاء ذلك خلال لقائه بطلاب جامعة الأسكندرية وأعضاء معسكر نادى الجامعة الذي أقيم بنادي العطاء بالمكس.

وأشاد المحافظ بجهود الجامعة في التعاون مع المحافظة لتخطيط المشروعات المستقبلية في المدينة، مؤكدا أن الأسكندرية ستشهد خلال المرحلة القادمة إنشاء منتجعات سياحية لممارسة رياضات التجديف والشراع والتزحلق على الماء ببحيرة النزهة ، كما سيتم إقامة منطقة ترفيهية ثقافية بمدخل الأسكندرية الصحراوى خلف كارفور ليكون لدى الأسكندرية وزوارها تنوع في المناطق الترفيهية، ما يضيف بعداً سياحياً جديداً للمدينة.

ودعا الجميع إلى تضافر الجهود لتعود الأسكندرية إلى وضعها الطبيعي مدينة عالمية، واستجاب لطلب إحدى الطالبات بتسمية المدرسة التى تلقى فيها شقيقها الضابط الشهيد الذى فاضت روحه على أرض سيناء باسمه.

وأكد رئيس جامعة الأسكندرية الدكتور رشدى زهران على وضع كافة امكانات الجامعة وخبراتها فى خدمة المحافظة ومشروعاتها التنموية من أجل عودتها لمكانتها الطبيعية على المستوى المحلى والإقليمى والدولى كمدينة عالمية لها مكانتها المتميزة.

وأعرب زهران عن ثقته في استمرار التعاون بين الجامعة والمحافظة لإحداث تطور يمثل اضافة حقيقية للمجتمع السكندرى ، موضحاً أن محافظ الأسكندرية لديه إهتمام خاص بالجامعة وعبر عن ذلك بأن أول مكان اهتم بزيارته لقناعته بأهمية التنسيق معه فى التخطيط لمستقبل الاسكندرية كان الجامعة ، ما يدل على ايمانه القوى بدور الجامعة وأبنائها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: